الدفاع النيابية: الفصائل بريئة من الهجمات التي تطال المقرات الدبلومسية في البلاد

0
70

المعلومة / خاص..

اكدت لجنة الامن والدفاع النيابية، الثلاثاء، ان الهجات التي تطال المقرات الدبلوماسية في بغداد والمحافظات تاتي من اطراف خارجية لخلط الاوراق.

وقال عضو اللجنة، كاطع الركابي، في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان” اغلب فصائل المقاومة في العراق اكدت براءتها من الهجمات التي تطال السفارة الامريكية والمقرات الدبلوماسية”، مشيرا الى ان” هذه الهجمات يراد بها زعزعة الامن في البلاد وتحديدا في العاصمة”.

واضاف، ان” التصريحات التي تصدر من سفارة واشنطن في بغداد بخوص حق الرد ستكون السفارة مسوؤلة عنها وعن نتائجها بشكل كامل”.

ونوه الى انه” يجب على الحكومة الامريكية ان تعي ان سفارتها في العراق يجب ان تكون خاصة بالعلاقات الدبلوماسية وليس ثكنة عسكرية ومقر لعملياتها في المنطقة”، موضحا، ان” السفارة الامريكية في بغداد تحولت الى مخزن للاسلحة ومقر لاكبر عدد من الجنود الامريكيين في المنطقة”.

واوضح، ان” ما تقوم به السفارة الامريكية في بغداد يخالف المواثيق الدولية لعمل البعثات الدبلوماسية”، مشيرا الى ان” نصوص الامم المتحدة تعتبر مقرات البعثات الدبلوماسية مقرات لتبادل العلاقات الدولية وليس مقرات لعمليات عسكرية”.

واشار الى ان” اعمال السفارة الامريكية ترعب المواطنين وتروع العوائل الساكنة بالقرب منها وهذا ما يخالف كافة الاعراف والمواثيق الدبلوماسية”.انتهى / 25ر