خبير عسكري: امريكا نصبت قواعد احتياطية في السعودية وذات الخطة ستطبقها على الحدود العراقية الكويتية

0
90

المعلومة / خاص..

اكد الخبير عسكري، رضا الدهلكي، الثلاثاء، ان الحكومة العراقية ليس لديها اي معلومة عن التحركات الامريكية على الحدود العراقية مع الكويت، معتبرا ذلك امرا معيبا بحق الدولة العراقية.

وقال الدهلكي في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان” الدعوات التي تطلق من البرلمان حول السيادة وضرورة حمايتها ليس لديهم علم عن العمليات التي تجريها القوات الامريكية في الحدود مع الكويت”، مؤكدا، ان” الحكومة الامريكية تنوي اقامة قواعد جوية ومدارج لطيرانها في تلك المنطقة الصحراوية”.

ونوه الى انه” تواصلنا مع اعضاء لجنة الامن والدفاع النيابية بهذا الشان وللاسف لم يكن لديهم اي تصور او معلومات حول هذا الموضوع بل رفضوا التصريح والاستنكار بحجة لا توجد معلومات كافية حول هذا الموضع”.

ونوه الى ان” الخطة الامريكية المقبلة في تلك المنطقة شبيه بما قامت به في الاراضي السعودية من اقامة قواعد وصفتها بـ”الاحتياطية”، لاستخدامها في حالات معينية”.

واوضح، ان” قائد القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الجنرال كينيث ماكنزي، صرح في 21 من الشهر الجاري، بأن القواعد التي نريد بنائها في السعودية والاراضي المشتركة الاخرى تمكننا من الانتقال إلى قواعد أخرى لاستخدامها في أوقات الخطر الشديد”.

واشار الى ان” السكوت العراقي عن هذا الموضوع سيكلف البلاد كثيرا وسيرسخ ثقافة بقاء اجواء البلاد تحت السيطرة الاجنبية من جهة ومحطة للتعرض على امن الدول المجاورة للعراق من جهة اخرى”.انتهى / 25ر