الانبار تخصص 5 مليارات دينار لإعادة اعمار شبكة الطرق المتضررة

0
70

المعلومة/ الانبار ..
اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي ، الاحد ، عن تخصيص5 مليارات دينار لإعادة اعمار شبكة الطرق التي تضررت جراء العمليات الارهابية في المناطق الغربية.
وقال العبيدي في تصريح لـ/ المعلومة/ ان ” حكومة الانبار المحلية خصصت مبلغ 5 مليار دينار لإعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق المتضررة جراء العمليات الارهابية في منطقة ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار، ضمن خطة تهدف للحد من الحوادث المرورية وفك الاختناقات عن الطرق الرئيسية وايجاد البدائل للطرق المتضررة لحين اعادتها الى الخدمة “.
واضاف ان “التخصيص المالي الثاني يشمل اعادة اعمار وتأهيل شبكة الطرق في المناطق التي تربط القضاء بالمناطق الغربية ومركز مدينة الرمادي فضلا عن تأهيل الطرق الداخلية”.
وأوضح العبيدي، أن “التخصيص المالي من ميزانية تنمية الاقاليم والمنافذ الحدودية”، مشيرا إلى أن “الحكومة المحلية اعدت خطة للعام الجديد تشمل إعادة اعمار وتأهيل ما تبقى من المشاريع الخدمية المتضررة “.
يشار الى ان المناطق الغربية تعاني من نسب دمار كبيرة في شبكة الطرق جراء تفجيرها من قبل ارهابي داعش ابان سيطرته على مساحات واسعة من مدن الانبار. انتهى/ 12أ