طرد مشبوه يتسبب باخلاء أحد مصانع إنتاج لقاح “أسترازينيكا” في بريطانيا

0
55

المعلومة/ متابعة..

أخلت السلطات البريطانية، اليوم الأربعاء، أحد مصانع إنتاج لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا المستجد في ريكسهام في ويلز في المملكة المتحدة، وذلك بعد بلاغ عن طرد مشبوه استدعى وصول وحدة لتفكيك المتفجرات لموقع الحادث.

وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الشرطة البريطانية “أخلت المصنع بعد بلاغ بشأن طرد مشبوه”، مضيفة أن “الأمر قيد التحقيق”.

وأضافت أن الشرطة فرضت حاجزا أمنيا حول الموقع وطالبت المواطنين بالابتعاد، وأشارت “بي بي سي” إلى أن وحدة لتفكيك المتفجرات قد وصلت إلى مكان الحادث.

وبدأت بريطانيا، الاثنين الماضي، عملية التطعيم باستخدام اللقاح المضاد لمرض كوفيد-19، من مجموعة أدوية “أسترازينيكا” وجامعة أوكسفورد، وبالتالي ستكون أول دولة في العالم تقدم على استخدام هذا اللقاح.

وما يميّز هذا اللّقاح (أسترا زينيكا- أكسفورد) أنّه، أقل تكلفة وسهل التخزين، حيث يمكن حفظه في براد عادي، مقارنة بلقاحي “مودرنا” و”فايزر- بيونتيك”، اللذين يحتاجان إلى درجات حرارة منخفضة (-70 درجة) للتخزين، وقد تم الترخيص لهما وتوزيعهما في دول عدة لاسيما في الولايات المتحدة. وفقا لوكالة “رويترز”.

وأوصت السلطات البريطانية بتوفير 100 مليون جرعة من لقاح “أسترا زينيكا- أكسفورد”، حيث ستتلقى ستة مستشفيات في إنجلترا، نحو 530 ألف جرعة من اللّقاح المتاح، ومن المقرر بعد ذلك توسيع البرنامج في غضون أيام قليلة ليشمل عدة مئات من المواقع وتأمل الحكومة أن تقوم بتلقيح عشرات الملايين من الأشخاص في الأشهر المقبلة، حسبما ذكرته وزارة الصحة البريطانية.

وقال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك: “يسعدني أن أطلق لقاح “أسترازينيكا- أكسفورد” الذي أتى نتيجة العلم البريطاني، وهذا يشكل تحولا في كفاحنا ضد هذا الفيروس الرهيب، وآمل أن يعيد الأمل للناس جميعا، بأن نهاية الجائحة باتت بمرأى منا”. انتهى25س