ترامب يهدد بانشاء حزب جديد ينافس الجمهوري

0
77

المعلومة/ ترجمة..

تعرض الرئيس الامريكي المهزوم دونالد ترامب ، الاحد، الى السخرية بسبب تقارير تفيد في انشاء حزب جديد للتنافس ضد الحزب الجمهوري ، لكن هذا الجهد مصمم لحمايته من الدعاوى القضائية بحقه .

وذكرت صحيفة واشنطن بوست في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” ترامب ينظر في انشاء حزب جديد يدعى ” الحزب الوطني” وأصدر تعليماته لمساعديه بإعداد تحديات الانتخابات للمشرعين الذين عبروا عنه في الأسابيع الأخيرة في المنصب، بمن فيهم النائبة ليز تشيني حاكم ولاية جورجيا بريان كيمب ، والسناتور ليزا موركوفسكي وفقًا لأشخاص مطلعين على الخطط”.

واضاف أن ” العديد من الأشخاص في فلك ترامب ، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لمناقشة محادثات خاصة ، يقولون إن ترامب أخبر الناس أن التهديدات  التي يتعرض لها يمنحه نفوذاً لمنع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين من التصويت لإدانته أثناء محاكمة عزل مجلس الشيوخ”.

وتابع أن ” مستشاري  ترامب يقولون أيضًا إنهم يخططون لتجنيد مرشحين أساسيين معارضين ولجنة الاقتراع الأسبوع المقبل في مقاطعات للمشرعين المستهدفين، ويقول هؤلاء الأشخاص إن ترامب لديه أكثر من 70 مليون دولار من أموال الحملة التي تم صرفها لتمويل جهوده السياسية”.

وواصل ان ” احتمال نشوب معركة مثيرة للانقسام يهدد بتوسيع الانقسام داخل الحزب الجمهوري ، وقد أزعج القادة في واشنطن ، الذين كانوا يطالبون علنًا بتجنب أي جولات انتقامية جديدة”.

واشار التقرير الى أن ” القضية المركزية بين عناصر الحزب المتحارب هي ما إذا كان الجمهوريون سيستمرون في تنظيم أنفسهم حول الولاء لترامب أو ما إذا كان ينبغي بناء تحالف أوسع في السنوات المقبلة يمكن أن يرحب بكل من أكثر مؤيديه حماسة وأولئك الذين أدانوا سلوكه”. انتهى/ 25 ض