الكروي: موازنة ديالى لاتشكل 5 بالمئة من احتياجها الفعلي

0
86

المعلومة/ ديالى

اكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب مضر الكروي، الخميس، بان ماخصص من اموال في موازنة 2021 للمحافظة لايوازي 5% من احتياجها الفعلي.

وقال الكروي في حديث لـ/ المعلومة/،ان” ديالى تاتي في مقدمة المحافظات التي دمرت اجزاء واسعة منها بفعل الارهاب خاصة بعد انتكاسة حزيران 2014 اذا هناك ثلاث مدن تعرضت البنى الخدمية فيها الى تدمير بنسبة 80% ناهيك عن تضرر عشرات القرى والمدن القريبة من بفعل العمليات الارهابية”.

واضاف الكروي،ان” مئات المليارات اعيدت الى خزينة الدولة بعد 2003 بفعل الاضطرابات الامنية ولم تستفيد ديالى اي شي منها مؤكدا بان ماخصص للمحافظة في موازنة 2021 لايوازي 5% من احتياجها الفعلي لتمويل المشاريع والخدمات الاساسية خاصة وان هناك مئات المشاريع متوقفة بسبب عدم وجود تمويل مالي لها”.

واشار الى ان” الانصاف يحتم اعطاء اهمية اكبر لوضع ديالى خاصة وانها تواجه تحديات امنية يرافقه فقر حاد وبطالة ومناطق واسعة لاتزال تئن من التدمير والخراب لم تمتد اليها يد الاعمار حتى الان داعيا الى ضرورة اعادة النظر في ملف دعم المحافظة واعطاء استثناء لمشاريعها الاستراتيجية المتوقفة منذ 10 سنوات  ولم ينجز اي شي منها حتى الان”.

وتسببت الازمات المالية في توقف مئات المشاريع الخدمية في ديالى منها ستراتيجية”.انتهى 24 ف