صحيفة امريكية تدعوا الى تدمير الحزب الجمهوري ومحاكمة ترامب ومناصريه 

0
55

المعلومة/ ترجمة…

دعت صحيفة يو أس أي توداي الامريكية  ، الخميس، الى تدمير جناح الحزب الجمهوري الذي يسيطر عليه ترامب ومحاكمة وطرد المسؤولين المشاركين من مناصبهم والداعمين لاحداث الشغب في مبنى الكونغرس.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” الجمهوريين دعوا المتطرفين للمشاركة في الحزب والبيت الابيض والكونغرس ، كما ان على الشركات التي راهنت على الحزب الجمهوري تصحيح الضرر الذي احدثته”.

ونقلت الصحيفة عن احد المتهمين في حادث الكونغرس قوله إن ” “التمرد لا يزال جاريًا وينوي المواصلة والاستمرار ” مما يكشف حقيقة التخطيط الذي  تقوم به الجماعات المتطرفة الموالية لترامب ، لذا يجب التأكد من عدم اعادة نفس  السيناريو الفاشل للانقلاب في 6 كانون الثاني ، ومحاربة فايروس كورونا  يولد متغيرات جديدة أسرع من قدرتنا الحالية على التطعيم ضده والتعامل مع أسوأ خسارة وظيفية مستدامة في التاريخ الأمريكي ، إلى حد بعيد”.

وبين التقرير ان ” ترامب يحتاج إلى محاكمة على كل جريمة ارتكبها ومنعه من الترشح لمنصبه مرة أخرى، كما  يجب إقصاء جميع المتمردين في المناصب المنتخبة الذين رفضوا نتيجة الانتخابات الرئاسية من السلطة” مشددا على انه” يجب تنصيب لجنة على غرار لجنة الحادي عشر من ايلول لمعالجة الإخفاقات الأمنية المتعددة الطوعية في مبنى الكابيتول. أيضًا ، هناك حاجة  إلى معالجة الهيئة الانتخابية الغامضة وغير الديمقراطية على الفور والعملية المؤلمة للتصديق على الانتخابات الرئاسية ، والتي كان من الممكن أن يخطفها الرئيس السابق “.

واشار التقرير الى ان ” هناك مهمة رئيسية واحدة تجعل المهام الأخرى ممكنة وهي انه يجب علينا تدمير الحزب الجمهوري كما نعرفه، وإذا كانت الاهتمامات التي تساعد في جعل الحزب الجمهوري ممكنًا فلا نبدأ في تصحيح الضرر الذي تسبب فيه ، فهي مجرد جزء آخر من السرطان الذي تحتاج أمريكا إزالته من الديمقراطية “. انتهى/ 25 ض