سياسي امريكي: كل ما تفعله الولايات المتحدة يتعلق بالسيطرة على موارد العالم

0
100

المعلومة/ ترجمة …

اكد الاكاديمي والمحلل السياسي الامريكي دانيال موفاليك ، الخميس ، ان الغرض من كل ما تقوم به الولايات من صراعات وحروب هو من اجل السيطرة على الموارد العالمية .

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة ترجمتها وكالة / المعلومة/ عن كوفاليك قوله إن ” الولايات المتحدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 6 بالمائة من سكان العالم تسيطر على 25 بالمائة من الموارد الطبيعية في العالم “.

واضاف أن ” استطلاعا للراي اظهر ان ثلث الاوروبيين لايثقون بالولايات المتحدة بعد ما فعلته ادارة ترامب من الانسحاب من المواثيق والاتفاقيات الدولية “، مبينا أن ” الاستطلاع الذي شمل 15 الف شخص في 11 بلدا اوروبيا اظهر ان 60 بالمائة من الاوروبيين يعتقدون ان النظام الامريكي معطل تماما او الى حد ما”.

وتابع المحلل أن ” من الطبيعي ان تفقد دول العالم ثقتها بالولايات المتحدة لان الانسحاب الامريكي من العديد من الاتفاقيات الدولية من جانب واحد وخصوصا الاتفاق النووي مع ايران جعل المجتمع الدولي ينظر اليها بعين الريبة والحذر”.

واشار الى أن ”  كل ما تفعله الولايات المتحدة يجب أن يُنظر إليه من خلال تلك العدسة ، سواء كان ذلك تدابير عسكرية أو دبلوماسية ؛ كل ذلك يتم لخدمة مصالح الطبقة الحاكمة للسيطرة على موارد العالم ، فكيف يمكن الوثوق بالولايات المتحدةبعد ذلك ؟ هذا امر لا ينبغي  أن يكون”. انتهى/ 25 ض