نقابة الممثلين في هوليوود تطرد ترامب من النقابة

0
95

المعلومة/ ترجمة …

اطلقت نقابة الممثلين في نيويورك اجراءات تأديبية بحق الرئيس الامريكي المهزوم دونالد ترامب مما سيؤدي الى طرد الممثل السابق والمبتدىء من النقابة .

ونقلت وكالة فرانس برس في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” النقابة التي تضم 160 الف عضو  صوتت باغلبية ساحقة على انتهاكات دستورها من قبل ترامب الذي ظهر منذ فترة طويلة في الجزء الثاني من فيلم ( وحيدا في المنزل 2 ) وستفحص لجنة الانضباط التابعة للنقابة الآن دور ترامب في هجوم الغوغاء في 6 كانون الثاني على مبنى الكابيتول الأمريكي”.

وقالت رئيس النقابة غابرييل كارتريس ” لقد هاجم دونالد ترامب القيم التي يقدسها هذا الاتحاد – الديمقراطية والحقيقة واحترام إخواننا الأمريكيين من جميع الأعراق والأديان وحرمة الصحافة الحرة”.

واضافت أن ” النقابة ستدرس ايضا  حملة التضليل المتهورة التي يشنها ترامب والتي تهدف إلى تشويه سمعة الصحفيين وتهديد سلامتهم في نهاية المطاف، فهناك خط من التجاهل  للحقيقة للهجمات التي يرتكبها أتباعه على الصحفيين”.

من جانبه قال المدير التنفيذي للنقابة ديفيد وايت إن “أهم دور لنا كنقابة هو حماية أعضائنا، لكن الحقيقة المؤسفة هي أن كلمات هذا الشخص وأفعاله على مدى السنوات الأربع الماضية قد ألحقت ضرراً فعلياً بأعضاء النقابة و الصحفيين “.

وكانت النقابة غير الحزبية قد اصدرت بيانا عام 2018 تعهدت فيه بالدفاع عن الحقوق الاساسية للصحافة الحرة والمستقلة بعد الغاء وصول مراسل السي أن أن جيم اكوستا الى البيت الابيض بعد مشادة مع ترامب، و إذا ثبتت إدانته ، فقد يواجه ترامب الغرامة والتعليق أو طرد من النقابة “. انتهى/ 25 ض