متنبى جوي: امطار وثلوج وانخفاض بدرجات الحرارة ابتداءً من يوم غد

0
68

المعلومة/ بغداد

كشف المتنئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء، عن انخفاض درجات الحرارة بشكل تدريجي ابتداء من يوم غد الاربعاء لتصل يوم الجمعة المقبل الى مادون الصفر، مع فرصة لتساقط الامطار والثلوج.

وقال عطية على مواقع التواصل الاجتماعي وتابعته /المعلومة/، ان “التوقعات تشير الى فرص تساقط امطار خفيفة الى معتدل الشدة هذه الليلة في مدن نينوى ودهوك واربيل والسليمانية وشمال صلاح الدين، مع أستمرار فرص هطول الثلوج الليلة على مرتفعات السليمانية وايضا شمال اربيل ومناطق واسعة من دهوك”.

واضاف ان “نهار وليل يوم غد الاربعاء ستستمر فيه فرص الامطار في المدن اعلاه مع شمول كركوك وديالى بالهطول ثم خلال المساء تشمل ايضا مناطق متفرقة من الانبار ومناطق من العاصمة بغداد وواسط وكربلاء وغرب بابل والديوانية والنجف وباديتها”.

وبين ان “هناك مؤشرات لهطول ثلجي خفيف لفترة قصيرة شمال غرب الانبار من جهة عكاشات والحدود مع سوريا مساء يوم الاربعاء فضلا عن توقعات بهطول ثلجي خفيف يشمل مركز مدن السليمانية وكركوك واربيل خلال ليل الاربعاء وصباح الخميس”.

واوضح انه “اعتبارا من ساعات ظهر يوم الاربعاء تهب رياح شمالية غربية معتدلة السرعة، شديدة البرودة ،على الانبار ونينوى تسبب انخفاض واضح بدرجات الحرارة ثم يشمل هذا التحول والانخفاض باقي مدن البلاد تدريجيا لتستقر على الاتجاه الشمالي الغربي خلال ساعات الليل وتكون نشطة في بعض المناطق من غرب البلاد  اضافة الى جنوبها خصوصا مدينتي البصرة وميسان، ويوم الخميس تستقر الرياح على الاتجاه الشمالي الغربي وتكون سرعتها خفيفة الى معتدلة”.

وتابع: هناك انخفاض اولي بدرجات الحرارة يبدأ نهار ومساء يوم غد الاربعاء مصاحب لهبوب الرياح الشمالية الغربية اما يومي الخميس والجمعة فتتعمق موجة البرودة ويزداد الشعور بانخفاض الحرارة في كافة المدن ومتوقع ان تسجل درجات الحرارة فجر يوم الجمعة في العاصمة بغداد ( -1م) وفي السليمانية  (-4م) وفي اربيل ( -2 م) وفي الموصل (صفر) وفي البصرة (3 م )”. انتهى 25ن