الانبار تقترب من اغلاق ملف النازحين لمناطق شرق الرمادي

0
98

المعلومة/ الانبار…

أعلن قائممقام قضاء الحبانية علي داود الدليمي، الثلاثاء، قرب اغلاق ملف النزوح في مناطق شرق مدينة الرمادي بشكل نهائي بعد عودة معظم الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة .

وقال الدليمي في تصريح لوكالة /المعلومة/ ان “الحكومة المحلية في الانبار وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والقوات الامنية والمنظمات الاممية اقتربت من انهاء ملفات النزوح في قضاءي الحبانية والخالدية ومناطق جزيرة الخالدية ومناطق مختلفة شرقي مدينة الرمادي ، ولم يتبق سوى 75 اسرة نازحة ماتزال داخل مخيمات النزوح ومن المؤمل عودتهم في غضون الايام القليلة المقبلة “.

واضاف ان “الجهات المعنية اعادت الاف الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة الامر الذي ساهم في اغلاق مخيم المدينة السياحية قبل فترة قصيرة والانظار تتجه الى اغلاق مخيمات قضاء عامرية الصمود جنوبي مدينة الفلوجة خلال العام الحالي”، مبينا ان “مناطق شرقي مدينة الرمادي تشهد حركة عمرانية غير مسبوقة مما ساهم في رغبة الاسر النازحة من العودة الى مناطق سكناها المحررة بصورة طوعية “.

يشار الى ان مستشار محافظ الانبار للشؤون الاغاثية مازن ابو ريشة صرح في وقت سابق انه لم يتبقى سوى 800 اسرة نازحة في مخيمات النزوح في قضاء عامرية الصمود. انتهى/ 12أ