الكيان الصهيوني يتجاوز 10 الاف اصابة بكورونا  لاول مرة منذ بداية الوباء

0
63

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة تايمز اوف اسرائيل العبرية في تقرير لها ، الثلاثاء، ان عدد الاصابات بين صفوف الصهاينة بفايروس كورونا تجاوز 10 الالاف اصابة في يوم واحد لأول مرة منذ بداية الوباء .

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” هذا العدد يمثل اكبر عدد ايجابي من الاصابات منذ عدة اشهر حيث يتنبأ المسؤولون بتفشي المرض بشكل كبير في الربيع على الرغم من حملة التطعيم”.

وقالت وزارة الصحة الصهيونية في بيان لها هذا اليوم  إنه تم تأكيد تسجيل رقم قياسي بلغ 10021 إصابة في اليوم السابق ، ليصل إجمالي عدد الحالات في البلاد منذ بداية الوباء إلى 562167 حالة ، من بينها 81059 حالة نشطة”.

واضاف أن ”  معدل الاختبارات الإيجابية  تجاوز علامة 10 بالمائة لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أشهروكان هناك 1114 حالة خطيرة ، بما في ذلك 347 حالة حرجة و 277 حالة حرجة جدا ، فيما  ارتفع عدد القتلى إلى 4049 حالة “.

وبينت إحصائيات جامعة أكسفورد إلى أن ” إسرائيل تتصدر العالم في عدد الحالات الجديدة للفرد على مدار الأيام السبعة الماضية ، متقدمة على البرتغال وأندورا وجمهورية التشيك وإيرلندا ولبنان. ومع ذلك ، يتأثر هذا الرقم بحقيقة أن إسرائيل أجرت رابع أكبر عدد من اختبارات كورونا للفرد في العالم خلال نفس الفترة”.

واشار التقرير الى أن ” رئيس الوزراء الصهيوني  بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين تجاهلا  إحصائيات العدوى الوخيمة في تغريدات صباح الثلاثاء والتي سلطت الضوء على حملة التطعيم الإسرائيلية الناجحة ، والتي يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها الأقدم والأسرع في العالم. ومع ذلك ، فإن اللقاحات لم تتباطأ بعد في وتيرة تفشي المرض”. انتهى/ 25 ض