البنتاغون يرفض اجراء مراسم وداع لترامب بعد طلبه اجراء استعراض عسكري

0
55

المعلومة/ ترجمة …
كشفت شبكة سي أن أن الامريكية في تقرير لها ، الثلاثاء، ان وزارة الدفاع الامريكية رفضت اجراء مراسم وداع تقليدية للرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بعد ان طلب الاخير منهم اجراء استعراض عسكري .
وذكرت الشبكة في تقريرها الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” ترامب الذي لم يعترف بعد بخسارته للانتخابات سيغادر البيت الأبيض قريبًا، وفي طريقه للخروج لن يشارك في أي من طقوس التسليم التقليدية التي يفعلها شاغلو المناصب عادةً للترحيب بالرؤساء المنتخبين حديثًا مثل ترك رسالة وداع ونصح للرئيس الجديد أو إجراء محادثة فردية معهم “.
واضاف أن ” ترامب اراد ان يكون وداعه رحيلا على الطراز العسكري مع حشد من مؤيديه المتطرفين اما من البيت الابيضأو في القاعدة المشتركة أندروز أو وجهته النهائية ، مطار بالم بيتش الدولي لكن البنتاغون رفض ذلك الطلب قائلا ان ذلك لن يحدث ابدا “.
وتابع التقرير أن ” مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن ستجري بشكل مغلق بعيدا عن الجمهور بسبب التمرد الذي شجع ترامب أتباعه على ارتكابه في 6 كانون الثاني الماضي ، ولذا سيكون أكثر من 20 ألف جندي من الحرس الوطني في دورية في واشنطن العاصمة ، فيما يتتبع مكتب التحقيقات الفيدرالي تهديدات بالعنف لأنصار ترامب وغيرهم من اليمينيين الذين يعتقدون أن مزاعم الرئيس، التي دحضت مرارًا وتكرارًا أن بايدن سرق الانتخابات من خلال مؤامرة غير مسبوقة على مستوى البلاد لتزوير الناخبين، مازالت صحيحة”.
واشار التقرير الى أن ” ترامب يدرس في الوقت المتبقي له اصدار عفو رئاسي أخير عن نفسه وافراد عائلته الذين من المحتمل أن يواجهوا جميعًا تهماً مدنية وجنائية بسبب معاملات مالية مشبوهة بعد مغادرتهم البيت الأبيض”. انتهى/ 25 ض