الاتصالات تكشف عن تلاعب بخدمة الانترنت من أصحاب الأبراج والشركات

0
111

المعلومة/بغداد..
كشفت وزارة الاتصالات، الاثنين، عن وجود تلاعب بخدمة الانترنت من أصحاب الأبراج والشركات الأهلية، فيما أكدت استعدادها لتوفير البنى التحتية عند انطلاق الجيل الرابع.
وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “انطلاق خدمة الجيل الرابع للهواتف الذكية من اختصاص هيأة الإعلام والاتصالات”، لافتاً إلى أن “وزارة الاتصالات على استعداد لتقديم البنى التحتية كابراج وبدالات عند انطلاق هذه الخدمة”.
وأضاف المشهداني، أن “الوزارة تسعى لتوفير خدمة انترنت دقيقة 100%، لافتاً إلى أن “هناك تلاعباً بخدمة الانترنت من قبل أصحاب الأبراج والشركات الأهلية المتعاقدة”.
وأشار إلى أنه “في حال دخول خدمة الكيبل الضوئي سوف يكون هنالك انترنت دقيق جدا بدون انقطاعات”، مبيناً أن “مميزات هذه الخدمة متعددة من بينها توفير خدمة أنترنت سريع جداً من دون توقف”.
واوضح، أن “وزارة الاتصالات على أتم الاستعداد في حال تمت الموافقة على فتح العطاءات المقدمة لشركات الهاتف النقال لتنفيذ (الكيبل الضوئي)”، مؤكداً أنه “تمت إضافة أكبر عدد من الشركات منها العراقية والعربية والعالمية لطرح أفكارهم بشأن توفر انترنت يضاهي الخدمات عالمياً”.
وتابع، أنه “تم عرض المنهاج الخاص للمشروع على الشركات”، لافتاً إلى أن “الطلبات والعطاءات المقدمة مازالت قيد الدراسة وفي حال تم فتح العطاءات ستعمل الشركات على توفر الانترنت في جميع المحافظات ما عدا اقليم كردستان”. انتهى/25