ديالى تتخذ اولى اجراءات مواجهة “انفلونزا الطيور”

0
73

المعلومة/ ديالى..
اعلن مسؤول حكومي في ديالى، الاحد، عن اتخاذ اولى اجراءات مواجهة انفلونزا الطيور داخل المحافظة.
وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” اللجنة الزراعية العليا في ديالى اتخذت اولى الاجراءات لمواجهة انفلونزا الطيور من خلال ابلاغ فوري لكل السيطرات في مداخل المحافظة كافة خاصة مع اقليم كردستان وبغداد وصلاح الدين وواسط بمنع دخول ايا من منتجات الدواجن وخاصة الدجاج الحي”.
واضاف الحيالي،ان” اللجنة وبالتنسيق مع المستشفى البيطري في ديالى حدد الية ثابتة وواضحة لدخول اي منتوجات للدواجن وهي ان تحمل شهادة صحية بيطرية حكومية حصريا وبعد الاتصال بمدير المستشفى البيطري للتأكد من مصداقيتها مؤكدا بانه بخلاف ذلك يمنع منعا باتا دخول اي منتوجات ويتحمل اي مخالف كل الاجراءات القانونية”.
واشار الى ان” فرق مختصة بدات منذ 48 ساعة تجوب الاسواق والارياف وحقول الدواجن في عموم اقضية ونواحي ديالى للرصد الميداني من اجل ملاحظة اي هلاكات عير طبيعية تحدث للدواجن”، مبينا أن “الاجراءات الوقائية تهدف لمنع انتقال الاصابة بانفلونزا الطيور بعد تسجيل اصابات مؤكدة في قضاء سامراء ضمن حدود صلاح الدين قبل يومين”.
وتعد ديالى ثالث اكبر المحافظات العراقية بانتاج الدواجن وتضم زهاه 90 حقل بعضها كبير منتشرة في الاقضية والنواحي.انتهى/ 25 ف