المدير التنفيذي للأولمبية يطالب برفع السرية عن قانون الاتحادات الرياضية

0
73

المعلومة/ بغداد..
طالب المدير التنفيذي للجنة الأولمبية العراقية جزائر السهلاني، يطالب رئيس اللجنة رعد حمودي برفع السرية عن النسخة الاخيرة من قانون الاتحادات الرياضية.

وقال السهلاني في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ إنه “نطالب رئيس اللجنة رعد حمودي برفع السرية عن النسخة الاخيرة من قانون الاتحادات الرياضية والتي استلمها مدير قسم العلاقات في اللجنة الاولمبية العراقية هيثم عبد الحميد من قبل لجنة الشباب والرياضة ، قبل شهرين من التصويت على القانون ، ليتسنى للمعنيين والشارع الرياضي الاطلاع على حجم التناقضات بين النسخة التي روجت لها لجنة الشباب والرياضة والقانون الذي تم التصويت عليه”.

وناشد السهلاني لجنة الشباب والرياضة بـ”مكاشفة الشارع الرياضي بمبررات الاختلاف الخطير في نصوص مهمة ظهرت في القانون بعد التصويت ، مؤكدا بأنه لا يعترض على وجهة مؤسسات الدولة في رسم سياستها من خلال القانون الجديد ، ولكن على ما يولده من تعارض الاجراءات في المؤسسات الرياضية في حال تطبيقه”.

واضاف السهلاني أن “المرحلة تتطلب مكاشفة معلنة وبشفافية تامة ، وفتح الابواب والنوافذ للغرف التي يتم فيها صناعة القرارات”، مؤكدأ أنه “يمتلك الدليل القاطع باستلام اللجنة لتلك النسخة التي يطالب بالكشف عنها ، وان تغييبها عن الاندية والاتحادات يعد هروبا من المواجهة في الدفاع عن هذه المؤسسات التي تمثل اساس الحركة الاولمبية”.

ومن المقرر ان يصوت البرلمان قريباً على القانون ليتم اعتماده في جميع المؤسسات الرياضية. انتهى /25 ل