الكعبي: الاحزاب ايدت حصار الحكومة للشعب وستقف الى جانب تأجيل الانتخابات

0
87

المعلومة/ خاص
بين المحلل السياسي سعد محمد الكعبي، ان الكتل السياسية ونوابها داخل البرلمان رموا الكرة في ملعب الحكومة فيما يتعلق بارتفاع سعر صرف الدولار في الموازنة، لافتا الى ان ارتفاع الدولار سينفع مصارف الاحزاب ويوفر لها مبالغ تمويل الانتخابات كما سيدفعهم الى تأجيل اجراء الاقتراع من اجل تحقيق اكبر فائدة من فرق اسعار الدولار.
وقال الكعبي لـ /المعلومة/، ان “معظم الاحزاب تمتلك مصارف او ارصدة مالية كبيرة بالعملة الاجنبية، وبالتالي فأن مافعلته الحكومة من تغيير لسعر صرف الدولار جاء بالفائدة على تلك الاحزاب، وهو ماجعلها تبقى صامتة ازاء ارتفاع سعر الصرف الذي قررته الحكومة”.
واضاف ان “النواب داخل البرلمان رموا الكرة بملعب الحكومة ازاء تحديد سعر الدولار في الموازنة، وبالتالي فأنها ايدت ارتفاع سعر الصرف الذي اضر بالمواطن وشاركت في محاصرته اقتصاديا”.
وبين ان “تغيير سعر الصرف سيتأتي بالنفع على الاحزاب التي تروم خوض الانتخابات، اضافة الى ان معظم الاحزاب تقف الى جانب تأجيل الانتخابات الى موعد ابعد مما حددته الحكومة، لان تأخير اجرائها ساتي بعوائد مالية كبيرة عن طريق مزاد العملة وبالتالي تمويل الحملات الانتخابية بكل سهولة”. انتهى 25ن