نائب عن الفتح: البرلمان اقتنع بفشل حكومة الكاظمي

0
98

المعلومة/ خاص…

اكد النائب عن تحالف الفتح مختار الموسوي، الخميس، ان مجلس النواب اقتنع بفشل حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي على الصعد كافة.

وقال الموسوي في تصريح لـ/ المعلومة/، ان “قانون الموازنة الاتحادية لعام ٢٠٢١ فاشل ويمثل فشل حكومة الكاظمي في حل الازمة الاقتصادية”، لافتا الى ان “مجلس النواب اقتنع بفشل حكومة الكاظمي على كافة الصعد حيث انها لم تحقق اي انجازات تذكر”.

واضاف ان “الموازنة يجب ان يتم من خلالها خفض رواتب المسؤولين وليس الموظفين الصغار”، مبينا ان “خيار رفض الموازنة هو الاقرب داخل مجلس النواب من تمريرها”.

واوضح الخبير القانوني علي التميمي، امس الاربعاء، امكانية تعديل قانون الموازنة الاتحادية لعام 2021 داخل مجلس النواب دون اعادته للحكومة.

وقال التميمي في تصريح لـ/ المعلومة /، ان “المادة ٦٢ من الدستور اجازت للبرلمان عند وصول مشروع الموازنة له ان يقوم بالمناقلة بين الأبواب والفصول وايضا تخفيض إجمالي المبالغ وله عند الضرورة ان يعيدها إلى مجلس الوزراء واقتراح زيادة إجمالي النفقات”، لافتا الى ان “المادة ٥٧ من الدستور توجب تشريع قانون الموازنة حتى اذا انتهى الفصل التشريعي اي ان ذلك البرلمان لا يستطيع  أن يخفض سعر صرف الدولار الذي حدد في الموازنة”. انتهى ٢٥ ت