الإعلان عن توزيع 850 ألف بطاقة بايومترية في بابل

0
30

 

المعلومة/بغداد..

أعلن مكتب مفوضية انتخابات بابل، الأربعاء، أن اعداد الناخبين المستلمين للبطاقة البايومترية بلغت نحو 850 ألفا بنسبة تجاوزت 80 بالمئة استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال مدير اعلام مكتب انتخابات بابل امير حسين في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، ان “المفوضية باشرت عملية تحديث سجل الناخبين للمدة من الثاني من كانون الثاني ولغاية الثاني من شباط المقبل بما يتيح للناخب اجراء عملية التحديث من الاضافة والتصحيح والحذف للمتوفى والنقل شريطة ان يكون النقل داخل الدائرة الانتخابية الواحدة حصرا”.

وأضاف حسين، أن “مفوضية بابل خصصت اكثر من 55 فرقة جوالة لتحديث البيانات الانتخابية في عموم المحافظة فضلا عن استقبال الناخبين عبر المراكز الفرعية البالغ عددها 37 مركزا لاستقبال الناخبين الراغبين بتسجيل بياناتهم الالكترونية الحيوية وتسلم البطاقة الالكترونية البايومترية التي اعتمدها القانون الانتخابي الجديد والتي سيصوت فيها حصرا عبر الانتخابات المقبلة”.

واوضح ان “عدد الناخبين المسجلين في محافظة بابل بلغ اكثر من مليون و379 ألف ناخب، مشيرا الى ان  عدد الناخبين المسجلين بايومتريا بلغ اكثر من 800 ألف ناخب اي مانسبته 69 بالمئة”.

واشار الى ان “المفوضية قامت بفتح باب استقبال طلبات المرشحين الراغبين بخوض غمار المنافسة على مقاعد مجلس النواب في بابل حيث تم فتح باب الترشيح من تاريخ 9 كانون الثاني ولغاية 28 منه وضمن اجراءات اعدت من قبل المفوضية”. انتهى/25