انضباط التطبيعية تصدر حزمة من العقوبات

0
69

المعلومة/ بعداد

اصدرت لجنة الانضباط في الهيأة التطبيعية للاتحاد العراقي بكرة القدم، جملة من العقوبات حول مباريات دوري الدرجة الاولى.

وذكرت الهيأة في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ ان “لجنة الانضباط في الهيأة التطبيعية، عقدت اليوم اجتماعا لمناقشة تقارير مشرفي المباريات للنظر في الإساءات والتجاوزات التي حصلت في المباريات، إضافة الى مناقشة اعتراضات الأندية”.

واضافت “تقرر خلال الاجتماع، معاقبة مشرف فريق السياحة (حيدر جواد) بالإيقاف وعدم مرافقة فريقه لأربع مباريات، وذلك استنادا الى احكام المادة 51 / 1  انضباط، ومعاقبة حارس مرمى فريق السياحة (ليث محمد) الذي يحمل الرقم ( 35 ) بالإيقاف لثلاث مباريات استنادا لأحكام المادة 51 / 2 انضباط”.

وبينت “بالنظر لتقرير مشرف مباراة ( الحسنين والطارمية ) تمت معاقبة مشرف فريق الطارمية (فلاح خليل) بعدم مرافقة فريقه لست مباريات متتالية استنادا الى احكام المادة 51 / 1 انضباط، ومعاقبة اللاعب (احمد كاظم) من نادي الحسنين بالإيقاف لمباراتين، وذلك لسلوكه غير الرياضي استنادا الى احكام المادة 51 / 1 انضباط، على ان يكون القرار غير قابل للاستئناف وفق المادة 128 انضباط”.

وتابعت “بعد اطلاع اللجنة على كشوفات ناديي (ابو غريب والجولان)، واعتراف اللاعب (مصطفى حنون) خطياً امام اللجنة في مقر الاتحاد بأنه لعب لنادي آل بدير باسم (مصطفى حسن)، تبين صحة اعتراض نادي الاتفاق، واعتبار نادي آل بدير خاسرا ( 0 -3 )، وذلك لإشراكه لاعبا غير مسجل في كشوفاته، استنادا الى احكام المادة الثامنة / اولاً من لائحة المسابقات، على ان يكون القرار قابلا للاستئناف”.

واشارت الى ان “اللجنة قررت معاقبة اللاعب (مصطفى حنون) بعدم اللعب مع فريقه (شباب الوطن) لثلاث مباريات استنادا الى احكام المادة الثامنة / اولاً – ب، من لائحة المسابقات على ان يكون القرار غير قابل للاستئناف”.

واكملت “بالنظر لاعتراض نادي شباب العدل على نادي ابو غريب، وبعد اطلاع اللجنة على كشوفات ناديي (الجولان وابو غريب)، قررت اللجنة استدعاء اللاعبين (مصطفى صائب ومحمد علي خضير ) الى مقر الاتحاد، إلا انهم لم يحضرا في الموعد المحدد، وقد ثبت تقصيرهما وتقصير نادي ( ابو غريب )، وتقرر على اثر ذلك اعتبار نادي ابو غريب خاسرا بنتيجة ( 0-3 ) ، وذلك لتسجيله لاعبين غير مسجلين في كشوفاته، استنادا الى احكام المادة الثامنة / اولا من لائحة المسابقات، على ان يكون القرار قابلاً للاستئناف وفق المادة 128 انضباط، ومعاقبة اللاعبين (مصطفى صائب ومحمد علي خضير ) بالإيقاف لاربع مباريات، استنادا الى احكام المادة الثامنة اولا -ب ، من لائحة المسابقات، والقرار غير قابل للاستئناف”. انتهى/ 25 ل