بوتين: روسيا ستنشئ ستة مراكز أبحاث كبيرة في مجال التكنولوجيا الحديثة

0
69

 

المعلومة/بغداد..

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه سيتم إنشاء 6 مراكز أبحاث كبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات بروسيا، وذلك بعد يوم من إعلان مصرف “سبيربنك” عزمه افتتاح أول معهد ذكاء اصطناعي.

وجاء تصريح الرئيس الروسي في كلمة اليوم الجمعة في الجلسة العامة لمؤتمر حول الذكاء الصناعي منعقد عبر الإنترنت، ويبحث المشاركون في المؤتمر الذي يحمل اسم “رحلة الذكاء الاصطناعي” سبل تطوير هذه التكنولوجيا واستخدامها في مختلف المجالات.

وأضاف الرئيس الروسي أنه تم تخصيص 6 مليارات روبل (نحو 80 مليون دولار) حتى العام 2024 لتحقيق هذا الهدف، وأشار إلى أن خريجي مدارس الفيزياء والرياضيات في روسيا سيتمكنون من ابتكار حلول خارقة.

وقال: “نحن بحاجة إلى تهيئة الظروف بحيث يكون العمل في بلدهم (روسيا) أكثر جاذبية لهم من العمل في مواقع أخرى في الخارج”.

وأكد بوتين الحاجة إلى تنفيذ تحول رقمي للبلاد بشكل كامل في السنوات العشر المقبلة، مشددا على أن التحول الرقمي في روسيا سيؤثر على كل شخص وعلى جميع مستويات الحكومة.

 

وأشار الرئيس الروسي إلى أن الذكاء الاصطناعي ليس اتجاها مرموقا أو دعاية عصرية كما أنه لن يتلاشى بمرور الوقت، وأوضح قائلا: “إننا نخصص موارد  مالية وإدارية كبيرة لإنشاء وتنفيذ التقنيات (الحديثة)، والحديث هنا ليس حول شراء أجهزة متقدمة. الذكاء الاصطناعي ليس بصرعة عصرية وليس اتجاها سيتلاشى غدا أو بعد غد”.انتهى