الانبار تكشف عن عدد الاسر السورية في مخيمات النزوح

0
100

المعلومة/ الانبار..

كشف مستشار محافظ الانبار للشؤون الاغاثية مازن ابو ريشة ، الجمعة، عدد الاسر السورية المتبقية في مخيمات النزوح ومدن المحافظة بعد مغادرة العشرات منها الى المحافظات الشمالية .
وقال ابو ريشة في تصريح لوكالة / المعلومة/، ان ” عدد الاسر السورية المتبقية داخل مخيمات النزوح ومدن الانبار نحو 25 اسرة سورية نزحت الى مدن المحافظة نتيجة الاوضاع الامنية المتوترة داخل بلدهم “.
واضاف ان” العشرات من الاسر النازحة السورية طلبت من الجهات المسؤولة السماح لها بالمغادرة الى المحافظات الشمالية وتمت الموافقة على الطلب ، مبينا ان” الاسر السورية النازحة في مخيمات النزوح في الانبار ابلعت الجهات المعنية رغبتها بالعودة الى بلدهم بعد استتباب الامن في مناطقهم ، مبينا ان” حكومة الانبار المحلية وبالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والمنظمات الانسانية اعدت خطة لأنهاء ملف النازحين العراقيين والسوريين نافيا الانباء التي ترددت عن ارغام الاسر النازحة الى العودة الى مناطقهم مؤكدا ان اجراءات العودة طوعية ، موضحا ان” وفد من وزارة الداخلية زار مؤخرا الانبار وقام بتدقيق موقف الاسر السورية ولم يؤشر وجود اي مطلوبين للقوات الامنية في صفوف الاسر السورية “. انتهى/ 12أ