الاعمار تعلن افتتاح مشروع ماء العمارة الكبير الشهر المقبل

0
42

 

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، الخميس، عن افتتاح مشروع ماء العمارة الكبير خلال شهر كانون الثاني المقبل.

وقال مدير المديرية العامة للماء في الوزارة، نجم الحيالي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المشروع الذي تجاوزت نسب انجازه الـ 93 بالمئة، يعد من المشاريع الاستثمارية التي تشرف عليها المديرية العامة للماء في الوزارة، بهدف تقديم افضل الخدمات في إيصال الماء الصالح للمواطنين، منوها بأن المديرية عملت على معالجة اهم السلبيات ميدانيا مع الجهة المنفذة وايجاد افضل الحلول اللازمة لها”.

وأضاف الحيالي، أنه “اوعز الى الشركة المنفذة والدوائر ذات العلاقة بتسهيل الاجراءات اللازمة للاسراع بانجاز المشروع البالغة مساحته 115 دونما وحلها جميعا وخلال مدة شهر واحد، ليتسنى لملاك المشروع التشغيل التجريبي والجزئي للمشروع، موضحا ان المشروع سيغطي احتياجات مواطني مدينة العمارة والقرى المجاورة وبطاقة انتاجية تبلغ 16 الف متر مكعب بالساعة”.

وأوضح الحيالي، أن “المشروع سيفتتح خلال شهر كانون الثاني من العام المقبل بحسب التوقيتات التعاقدية مع الجهة المنفذة”، مشيرا الى ان “المشروع سيعزز ويحسن الظروف المعيشية والاقتصادية والاجتماعية ويرشد النفقات، عادا اياه، من أكبر المشاريع الاستثمارية للوزارة في البلاد”. انتهى/25