اللجنة العليا تقر خطة وزارتي التعليم والتربية بشأن العام الدراسي الجديد

0
121

المعلومة/ بغداد..

أقرت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، الأربعاء، خطة وزارتي التربية والتعليم بشأن بدء العام الدراسي الجديد، فيما اعتبرت جائحة كورونا “قوة قاهرة” في العراق.

وقال مكتب رئيس الوزراء، في بيان تلقته /المعلومة/ على هامش ترأس مصطفى الكاظمي اجتماع اللجنة العليا للصحة والسلامة، إن “الاجتماع أقر التوصيات المقدّمة من قبل وزارة الصحة، وما تحتاج لدعم جهودها في مكافحة انتشار جائحة كورونا. ”

كما تمت الموافقة على “إقرار خطة وزارة التربية، بما يضمن صحة التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية وسلامتهم، ويؤكد الإيفاء بمتطلبات العملية التربوية المطلوبة في مدارس العراق كافة، مع الأخذ بملاحظات وزارة الصحة على أن يعاد تقييم الخطة حسب تطوّرات الموقف الوبائي”.

وشهد الاجتماع أيضا، “إقرار خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبدء العام الدراسي 2020/2021، للدراسات الأولية والعليا في الجامعات والكليات الأهلية كافة، وبما يضمن سلامة الطلبة والملاكات التعليمية والوظيفية، على أن يعاد تقييم الخطة حسب الموقف الوبائي”.

واتخذ الاجتماع قراراً “عدّ جائحة كورونا قوّة قاهرة لجميع المشاريع والعقود السارية، وذلك ابتداءً من تأريخ 20/2/2020، ولغاية صدور هذا القرار، مع منح وزارة التخطيط صلاحية استثناء الحالات الخاصة من بين المشاريع، وأن تقدّم طلبات الاستثناء قبل تأريخ 1/3/2021”. انتهى25س