الخدمات النيابية: 6% نسبة شبكات المجاري في بعض المحافظات رغم الميزانيات الانفجارية

0
72

المعلومة/ بغداد
اكدت عضو لجنة الخدمات النيابية النائب منار عبد المطلب، الاثنين، أن تسبة شبكات المجاري في بعض المحافظات لاتتجاوز 6% رغم الميزانيات الانفجارية منذ عام 2003.
وقالت عبد المطلب في تصريح لـ/ المعلومة/،ان” وضع البنى التحتية للخدمات الاساسية في المحافظات العراقية ومنها المجاري ماساوي جدا اذا ما عرف بعضها نسبة شبكة المجاري الموجود فعليا لاتتجاوز 6% ما يوضح حجم المشكلة والماساة”.
واضافت عبد المطلب،ان” عدم وجود مجاري حديثة ومتطورة هي من اسهمت في مضاعفة معاناة العراقيين مع مواسم الشتاء وغرق الاحياء والازقة بالاضافة الى تقادم الموجود منها”، مبينا أن “لجنة الخدمات النيابية وضعت خطة متكاملة للنهوض بملف الخدمات من خلال ادامة المشاريع الاستراتيجية الا ان الازمة المالية الصعبة اسهمت في عرقلة الشروع بالكثير من المشاريع”.
واشارت الى “ضرورة حسم كل اشكالات المشاريع العالقة والمتوقفة وخاصة في ملف المجاري والسعي الى احياءها لانها تمثل بداية نهاية معاناة الاحياء السكنية في المدن والقصبات”، لافتة الى “وضع العاصمة يجب تغيرها ووضع اطر لتطوير المجاري بحيث تكون قادرة على استيعاب كميات الامطار لتفادي غرق الازقة والاحياء”.انتهى 25 ف