خبير اقتصادي: محاصرة الشعب ماليا ستقود الى ازمات كبيرة لايمكن تداركها

0
138

المعلومة/ خاص

رأى الخبير الاقتصادي عمار الجابري، ان التضييق على الشعب من قبل الحكومة بحجة قانون الاقتراض وتحميل البرلمان مسؤولية التصويت على صرف اموال كبيرة، سيؤدي الى ازمات ازمات لايمكن تداركها، لافتا الى ان السوق سيعاني جدا لان المواطن سيبتعد عن التبضع كما كان سابقا وبالتالي سيدخل البلد في ازمة حقيقية.

وقال الجابري لـ /المعلومة/، ان “كثيرة المعروض وقلة الطلب ستقود الى تلف المواد الغذائية، والسلع الاخرى جراء بقائها في المحال التجارية، اضافة الى ان اصحاب تلك المحال والتجار ستترتب عليهم اعباء مالية نتيجة عدم تصريف البضائع ودفعهم ايجارات ورواتب للعاملين”.

واضاف ان “المواطن والموظف بشكل خاص سيعزف عن التبضع والتسوق بشكل ملحوظ في ظل الازمة التي افتعلتها الحكومة لتحقيق غايات معينة عبر اقتراض اكثر من 40 تريليون دينار”.

وبين ان “ماتقوم به حكومة الكاظمي لم يسبق ان قامت به حكومة اخرى رغم ما عاشه العراق من حرب ضد الارهاب وازمات حقيقية، حيث ان الازمة الراهنة قد تؤدي الى انفجار الشارع وخروج الشعب ثائراً ضد الحكومة”، لافتا الى ان “الكاظمي عجز عن ايجاد مصادر تمويل للبلاد، وكذلك لم يتمكن من استغلال الموارد الحالية لتعظيم ايرادات الموازنة وبالتالي فهو ادخل البلد في دوامة جديدة لن تنتهي الا برحيله”. انتهى 25ن