ترامب يفشل برشوة كبار السن بـ 200 دولار قبل يوم الانتخابات

0
96

المعلومة/ ترجمة …
كشفت صحيفة بولتيكو الامريكية في تقرير لها انه وطبقا لمسؤولين في ادارة ترامب فان الخطة التي اعلن الرئيس عنها فجأة بارسال 200 دولار لكبار السن لن تحدث قبل يوم الانتخابات .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة / المعلومة / نقلا عن احد المسؤولين الصحيين قوله ” لم نسمع اي شيء عن الخطة منذ عدة ايام ” ، مضيفا أن ” من المقرر ان يشارك مسؤولو الرعاية الصحية والخدمات البشرية في البرنامج، لكن اللجنة رفضت التعليق على توقيت ارسال المساعدة “.
واضاف أنه ” تم تأجيل البرنامج طواعية في محاولة لرفض التذمر الذي اشار الى إنه كان تحركًا ذا دوافع سياسية من قبل ترامب لكسب الناخبين، فيما قال مسؤول في البيت الابيض انه تمت الموافقة على البرنامج والمضي قدما، حيث سيتم إرسال البطاقات في شهري تشرين الثاني وكانون الاول وأن جميع البطاقات ستصل بحلول نهاية العام”.
من جانبه قال كلا من رئيس قسم الطاقة والتجارة فرانك بالون ، وعضو تصنيف الشؤون المالية في مجلس الشيوخ رون وايدن في بيان مشترك” لقد كان واضحًا منذ البداية أن هذا البرنامج هو حيلة سياسية وإساءة استخدام محتملة لأموال دافعي الضرائب ، من الأفضل للإدارة أن تعود إلى رشدها وتتخلص من هذا البرنامج المشكوك فيه بشدة”.
وكان ترامب قد وعد في وقت سابق بانه سيتم المصادقة على البطاقات وارسالها بالبريد في الأسابيع المقبلة قائلا ” سأعتني دائمًا بكبار المواطنين ، لكن جو بايدن لن يفعل هذا” مما يدل على استخدام المساعدات لاغراض انتخابية . انتهى/ 25 ض