محلل ايطالي : سياسة الضغط على ايران فاشلة وامريكا لم تعد تتلقى الدعم من الاتحاد الاوروبي

0
75

المعلومة/ ترجمة …

اكد رئيس برنامج ممثلي معهد التجارة الدولي في الاتحاد الاوربي الايطالي ريكاردو الكارو، الخميس، أن حملة الضغط الأقصى الأمريكية على إيران قد فشلت في تحقيق أهدافها وأن الولايات المتحدة لم يعد لديها دعم من حلفائها الأوروبيين بعد الآن.

وقال الكارو في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/، إن ” الولايات المتحدة ارادت تمديد حظر الاسلحة من خلال آلية لايمكن استخدامها الا من خلال من قبل المشاركين في خطة العمل الشاملة المشتركة، ولو قبلوا ذلك لكانوا قد قد ألغوا جميع جهودهم للإبقاء على خطة العمل الشاملة المشتركة على قيد الحياة ، حيث من شبه المؤكد أن إيران ستتخلى عن الصفقة وربما حتى خطة العمل الشاملة المشتركة برمتها”.

واضاف انه ” وفيما يتعلق بسياسة الاتحاد الاوربي تجاه إيران فان الاوربيين لايملكون القدرة على حماية انفسهم من العقوبات  الأمريكية ، لكنهم تنبهوا الى استعداد ترامب لاستخدام مثل هذه العقوبات ضد حلفائه وهذا يعني أن الأوروبيين يفكرون الآن في خطوات يمكنهم اتخاذها لعزل الضغط الامريكي عنهم لهذا السبب عارضوا بشدة خطوة الولايات المتحدة “.

وتابع أن ” جميع دول الاتحاد الاوربي وايران ظلت ملتزمة بخطة العمل، فإذا اختارت الإدارة الأمريكية التالية الدبلوماسية مرة أخرى مع إيران في حال فوز بايدن فستكتسب الخطة اهمية قصوى باعتبارها الاطار المرجعي للعمل ، كما ان التزام أوروبا المستمر بالاتفاق هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم انسحاب إيران منه حتى الآن”.

واشار الى أن ” محاولة امريكا الحاق الضرر بايران من خلال سياسة العقوبات قد فشلت فبرنامج إيران النووي أكثر تقدمًا مما كان عليه في 2018 ؛ البرنامج الباليستي متطور ايضا ، وإيران منخرطة في المنطقة كما كانت في 2018 وستظل دائمًا في المستقبل، على الرغم من ان الولايات المتحدة اصبحت تشعر انها اقل امنا في المنطقة “. انتهى/ 25 ض