جمهوريون بالكونغرس يخططون لاتخاذ اجراءات ضد ترامب اذا رفض القبول بنتائج الانتخابات

0
75

المعلومة/ ترجمة …
اكد الصحفي الاستقصائي والمؤلف المخضرم كارل بيرنشتاين ، الاثنين، ان اعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ يشعرون بقلق شديد من احتمال رفض الرئيس الامريكي دونالد ترامب القبول بنتائج الانتخابات في حال خسارته امام المرشح الديمقراطي جو بايدن .
ونقلت شبكة سي أن أن الامريكية في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن بيرنشتاين قوله إن ” الاعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ يشعرون بالقلق الشديد اذا اندفع الرئيس نحو فعل غير متوقع وغير دستوري لزعزعة العملية الانتخابية “.
واضاف أن ” عدد من الاعضاء الجمهوريين في مجلس الشيوخ يبلغ عددهم ما بين 6 الى عشرة اعضاء اجتمعوا فيما بينهم للنظر في الكيفية التي سيتم بها كبح جماح ما يعتبرونة خارج السيطرة او الفعل المجنون تقريبا الذي ربما سيرتكبه ترامب “.
وتابع أن ” الرئيس الحالي يبدو أنه قد عقد العزم على فعل اي شيء للاحتفاظ بمنصبه بغض النظر عن شرعية ذلك من عدمه ، وتصريحاته السابقة بشأن الطعن في نتائج الانتخابات في حال فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن “.
واشارت الشبكة الى انه ” وعلى الرغم من ان بيرنشتاين لم يكشف عن اسماء أعضاء مجلس الشيوخ ، لكنه أضاف أن هناك لعبة قوة يتم إنشاؤها خلف الكواليس إذا استخدم الرئيس ترامب أعمالًا استفزازية لتقويض الدستور ، كما ان زعيم الاغلبية في الكونغرس ميتش مكونيل عبر عن قلقه ايضا من تصرفات ترامب لان الحزب الجمهوري عليه ان يتحمل المسؤولية عن اي تصرفات للرئيس”. انتهى/25 ض