انخفاض اسعار النفط باكثر من 2% مع ارتفاع المخاوف بشأن الطلب بسبب كورونا

0
69

المعلومة/ ترجمة …
شهدت اسعار النفط ، الاثنين، انخفاضا باكثر من 2 بالمائة مواصلاً خسائره الأسبوع الماضي مع تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا في الولايات المتحدة واوروبا مما أثار المخاوف بشأن الطلب على الخام ، في حين أضر احتمال زيادة العرض بالاسعار.
وذكرت وكالة رويترز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ ان خام برنت انخفض بمقدار 89 سنتا او 2.1 بالمائة الى 40 دولارا و 88 سنت للبرميل ، فيما انخفض نفط غرب تكساس 89 سنتا ايضا او 2.2 بالمائة ليصل الى 38 دولارا و 96 سنتا للبرميل.
واضاف أن ” الولايات المتحدة شهدت اعلى عدد جديد من الاصابات بفايروس كورونا بينما سجلت الحالات الجديدة في فرنسا رقما قياسيا بأكثر من 50 ألفا يوم امس ، مما يؤكد خطورة تفشي المرض، اما على جانب الامدادات النفطية فقد أنهت مؤسسة النفط الوطنية الليبية الظروف القاهرة على الصادرات من مينائين رئيسيين وقالت إن الإنتاج سيصل إلى مليون برميل يوميًا في غضون أربعة أسابيع ، في زيادة أسرع مما توقعه العديد من المحللين”.
وقال كبير مديري السلع في فيليب فيوتشرز في سنغافورة افتار ساندو إن ” الاضافة الجديدة من النفط الليبي تأتي في الوقت الذي واجهت فيه سوق النفط الخام خيبة الأمل من اللجنة الوزارية لأوبك + التي اختتمت مؤخرًا عندما لم تقدم المنظمة أي مقترحات سياسية جديدة”.
واشار التقرير الى أن ” هذه الزيادة في الانتاج بالاضافة الى المخاوف من عمليات اعادة الاغلاق بسبب فايروس كورونا تعد من الاسباب الرئيسية في انخفاض وتراجع سوق النفط العالمية . انتهى/ 25 ض