تقرير يكشف بعض الأسباب المؤدية لمشكلة العيون الدامعة

0
144

المعلومة/بغداد…

تصاب العين بمشاكل متعددة ومتنوعة منها مشكلة العيون الدامعة الشائعة عند غالبية الأشخاص، إذ تصبح العين ممتلئة بالدموع بشكل مفرط لأسباب مختلفة ومتعددة.

وبحسب ما نشره موقع “أونلي ماي هيلث” الطبي، فإن الأطفال الحديثي الولادة، والأشخاص فوق 60 عاما، بشكل عام هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه المشكلة.

وإن كنت واحدا من المصابين بهذه المشكلة، عليك أن تبحث عن الأسباب المؤدية إلى ذلك لتفاديها قدر الإمكان.

وتتمثل بعض الأسباب بما يلي:

البيئة الجافة: تسبب البيئة الجافة جفاف في البشرة وحتى في العين، إذ تطلق العين بهذه الحالة تلقائيا سوائل من الغدد الدمعية لتصبح أكثر رطوبة، مما يجعلها تبدو دامعة إلى حد كبير.

لذلك من الأفضل الاستمرار في غسل عينيك بمثل هذه الظروف إن كنت تعاني من مشكلة العيون الدامعة لمنع جفافها، ولترطيبها قدر الإمكان.

ارتداء العدسات اللاصقة: تسبب العدسات اللاصقة ضررا كبيرا بالعين لكونها مصنوعة من مادة بلاستيكية يمكن أن تؤثر على صحة العين بشكل كبير.

كما أن الاستخدام الخاطئ لها يسبب مشكلة العيون الدامعة، لذا من الضروري التحقق من اختيار عدسات نظيفة مناسبة للعين، وعدم استخدامها لفترة تتجاوز الحد المطلوب.

المكوث مطولا أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية: الاستخدام المطول للأجهزة الإلكترونية يسبب إجهادا كبيرا للعين، ونتيجة لذلك، ترمش العين بمعدل أكبر مما يسبب جفافها، فتتحفز لإطلاق المزيد من الدموع لترطيبها فتبدو العين دامعة بشكل كبير.انتهى 25