المباشرة باعمال البنى التحتية للاجهزة الطبية في اكبر مركز لعلاج الامراض السرطانية في العراق

0
121

المعلومة/بغداد..
أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الخميس، عن تصاعد وتيرة العمل في مركز علاج الامراض السرطانية في محافظة البصرة، مبينا أن نسبة الإنجاز الكلية بلغت أكثر من (81%).
وقال مدير المشروع محمد حميد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “العتبة الحسينية تبنت إنشاء مشروع مركز الامراض السرطانية في محافظة البصرة بعد الارتفاع الملحوظ بأعداد المصابين بهذه المحافظة والمحافظات القريبة منها”.
وأوضح حميد، أن “الشركة الخاصة بتزويد المركز بالاجهزة الطبية باشرت بأعمال البنى التحتية وتحديد القياسات الخاصة بتجهيز المركز بمادة الرصاص الخاصة بالحماية وتعتبر هذه المرحلة من المراحل المهمة في المشروع”، مبينا أن “العمل يجري حاليا بوتيرة متصاعدة، وأن نسبة الإنجاز الكلية تجاوزت (81%)”.
وأضاف أن “المشروع ينفذ من قبل شركات متخصصة ورصينة ووفق مواصفات ومعايير (vip) الموضوعة من قبل وزارة الصحة”، لافتا إلى إن “المشروع سيقدم الخدمات العلاجية والوقائية بواسطة احدث الطرق والاجهزة الحديثة ذات المناشئ العالمية”.
وتابع أن “مساحة المركز تبلغ ( 20000م2)، ويحتوي على العيادات الاستشارية، وغرف الاجهزة الطبية، وردهات خاصة بالعلاج الكيميائي، والفيزيائي، وغرف الرقود، والغرف الحصينة التي ستنفذ من قبل شركة متخصصة في هذا المجال، بالإضافة الى غرف الاطباء، وغرف الخدمات”.
يذكر أن العتبة الحسينية أعلنت، في وقت سابق عبر الموقع الرسمي، أنها ستنفذ مشاريع في القطاعات الخدمية وخاصة قطاع الصحة في عدد من المحافظات بعد الطلبات المتزايدة من اهاليها، كما أنها أنشأت مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي ومستشفى السفير، بالاضافة الى المشاريع التي هي قيد الانجاز ومنها مركز الإمام الحسين (عليه السلام) للأمراض السرطانية ومستشفى خاتم الانبياء التخصصي بامراض القلب، ومستشفى الشيخ احمد الوائلي، فضلا عن مشروع مستشفى الامراض السرطانية في البصرة. انتهى/25