ترامب يسخر من كبير خبراء البيت الابيض في الصحة ويقدم ادعاء لا اساس له

0
98

المعلومة/ ترجمة …

قدم الرئيس الامريكي خطابا دعائيا جديدا ضمن حملته الانتخابية ، الاثنين، ادعى فيه ان الناس سئموا من سماع اخبار فايروس كورونا الذي قتل أكثر من 215 ألف أمريكي وسخر من كبير خبراء الصحة في البيت الابيض الدكتور انتوني فوسي واصفا اياه بالكارثة الموجودة في المنصب منذ 500 عام .

ونقلت شبكة سي أن أن في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ترامب قوله مدعيا كذبا ” انه لوبقي الدكتور فوسي موجودا في منصبه فان اكثر من نصف مليون شخص سيموتون في الولايات المتحدة “.

وقال ترامب في خطابه إن ” الناس سئموا من فايروس كورونا ، فانا لدي هذه المسيرة الضخمة ، هناك اناس يقولون اي شيئ ونحن نقول لهم دعونا وشأننا ، لقد سئم الناس من سماع فوسي وكل اولئك الحمقى ، وفوسي رجل لطيف انه في المنصب منذ 500 عام”.

وتابع أن ” دكتور فوسي كارثة واذا اصغينا اليه فسيكون لدينا 500 الف حالة وفاة قبل ان يقول لاحقا انها 700 الف حالة وفاة ، واذا كان هنا مراسلون فلينقلوا ذلك فانا لم اعد اهتم كثيرا “.

واشار التقرير الى أن “ترامب  سخر مرة أخرى من إجراءات بايدن للتباعد الاجتماعي ونفى التقارير التي تفيد بوجود مشكلات مع موظفي حملته”.

يشار الى ان ” الرئيس الامريكي يتأخر في الاقتراع لمنافسه الديمقراطي جو بايدن جزئياً بسبب سوء تعامله مع جائحة فايروس كورونا، وقد عاد مؤخرًا إلى مسار الحملة بعد تشخيص إصابته بالفايروس نفسه وتجنب بروتوكولات الصحة العامة بسبب التجمعات السياسية”. انتهى/ 25 ض