مسؤولة في مكافحة الارهاب : ترامب متواطىء في قتل الامريكيين

0
59

المعلومة/ ترجمة …

انتقدت مساعدة وزير الامن الداخلي السابقة اليزابيث نيومان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورفضه انتقاد المتطرفين العنصريين البيض الذين يدعمونه قائلة ان ” ترامب متوطىء في قتل الامريكيين”.

ونقل موقع (ذي نيو سيفيليان رايت ) الامريكي في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن نيومان قولها إن ” ترامب وبدلا من انتقاد المتطرفين وردعهم ، فانه يسيطر على مجموعة من الفاشيين الجديد من دعاة العنف المعروفين باسم ” الاولاد الفخورين”، مضيفة ” انني كنت خبيرة في مجال مكافحة الارهاب وكنت اشاهد الاوضاع عن قرب ويمكنني القول ان ترامب متواطىء في قتل الامريكيين “.

واضافت أن ” ترامب شجع المتطرفين العنصريين ومجموعة ما  يسمى بـ ” الاولاد الفخورين” من خلال تعليقاته مما شجع تلك الجماعات المتعصبة على تنشيط نفسها “، محذرة من أن ” الايديولوجيات الراديكالية التي يدعمها ترامب كانت في الماضي هي المسؤولة عن ضرب مدينة اوكلاهوما عام 1995 وتسببت بمقتل مالايقل عن 168 شخصا واصابة 700 شخصا آخرين”.

واوضحت ” لقد عملت  تطوير سياسات وقوانين وبرامج لمنع الإرهاب المحلي بشكل أفضل و حاولت أنا وزملائي توعية الرئيس وموظفيه بشأن هذا التهديد. في البداية ، اعتقدت أن الرفض كان بسبب أولويات أخرى مثل هزيمة داعش او محاربة ايران ، لكنني ادركت بعد ذلك ان الرئيس كان يدعم تلك المجاميع المتطرفة وتنشيطها من اجل مهاجمة مجاميع انتيفا والمجاميع اليسارية الاخرى “.

يذكر أن  إليزابيث نيومان عملت كمساعدة لوزير ترامب لمنع التهديدات وسياسة الأمن في وزارة الأمن الداخلي حتى قبل عدة أشهر ماضية . انتهى/ 25 ض