رئيس الاتحاد العام يطالب بإطفاء او تأجيل القروض المستحقة بذمة الفلاحين

0
87

المعلومة/بغداد..
طالب رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق حيدر عبد الواحد العصاد، الأربعاء، الجهات المعنية بإطفاء او تأجيل القروض المترتبة على الفلاحين والمزارعين.
وقال العصاد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، “نطالب الجهات المعنية كافة بإطفاء او تأجيل القروض المستحقة بذمة الفلاحين خصوصاً بعد الضرر الكبير الذي طالهم ابتداءً من تخفيض أسعار الطن الواحد مروراً بالازمة الاقتصادية الخانقة التي انعكست سلباً من خلال عدم تسديد كامل مستحقاتهم الامر الذي يجب ان تلتفت له الحكومة وتضعه نصب اعينهم كون الفلاحين والمزارعين لهم وقفات مشرفة في دعم المنتج المحلي اخرها توفير سلة الغذاء للمواطنين رغم الازمة الكبيرة التي عانى منها بلدنا العزيز متمثلة بوباء كورونا”.
وأضاف، “نجدد مطالبتنا للحكومة بضرورة دفع مستحقات الفلاحين كاملة دون تجزئة من اجل ديمومة العمل الزراعي وعدم تعريض ملايين الفلاحين للبطالة وتضرر الأراضي الزراعية”.
ومن الجدير بالذكر ان الاتحاد العام هو صوت الفلاحين وممثلهم بالمحافل الرسمية وانه لم ولن يدخر جهداً من اجل إيصال صوت الفلاحين والتعبير عن همومهم وفق سياسة الممكن وعلاقاته الرصينة مع الوزارات المرتبطة بالعمل الزراعي. انتهى/25