لأول مرة منذ عامين ونصف.. امريكا تشن غارات جوية في العراق من حاملة طائرات بالخليج

0
150

المعلومة/ ترجمة …
كشف تقرير لصحيفة ستار اند سترايبس الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية أن الطيران الامريكي شن غارات جوية في داخل العراق من حاملة طائرات متمركزة في الخليج لأول مرة منذ عامين ونصف .
ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ عن المتحدثة باسم الاسطول الامريكي الخامس المتمركز في البحرين العميد البحري ريبيكا روباريش انه في يوم 23 ايلول شنت طائرتان امريكيتان من طراز أف 18 سوبر هورنيت ضربات جوية في داخل العراق انطلاقا من حاملة الطائرات يو أس اس نيمتز “.
واضاف أن ” آخر ضربة مماثلة على العراق كانت من قبل حاملة الطائرات الأمريكية ثيودور روزفلت في آذار من عام 2018 “، فيما لم تبين المتحدثة مكان وموقع الغارات التي شنتها الطائرات الامريكية داخل العراق”.
واوضح التقرير أن ” حاملة الطائرات كانت قد عبرت مضيق هرمز ودخلت المياه الاقليمية للخليج في يوم 18 ايلول ، حيث بدأت الغارات الجوية تنطلق منها “، فيما نوه التقرير أن ” ارسال الحاملة نيمتز يأتي ضمن ما يسمى بحملة الضغط على ايران في استعراض امريكي للقوة في المنطقة “.
واشار التقرير الى أن ” الأساس المنطقي الرئيسي لوجود الولايات المتحدة في العراق ليس محاربة داعش التي غدت ضعيفة بعد هزيمتها ويمكن للعراقيين السيطرة عليها ، لكن التواجد العسكري الامريكي في البلاد هو لمراقبة ايران مما يناقض الادعاءات الامريكية التي تدعي محاربة داعش “. انتهى/ 25 ض