صحيفة: العراق لم يتلق أي تأكيد من الخارجية الاميركية بشان غلق السفارة

0
122

المعلومة/بغداد..
أكدت صحيفة “العربي الجديد”، الاثنين، واشنطن لم تؤكد لغاية الان لبغداد نيتها اغلاق السفارة الأميركية في العاصمة العراقية.
ونقلت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، عن مسؤول وزارة الخارجية العراقية قوله، إن “الوزارة تجري اتصالات مكثفة مع مسؤولين في واشنطن، موضحاً أن الوزارة لم تتسلم أي موقف رسمي يشير إلى إغلاق السفارة.
وأضاف المسؤول نفسه، مشترطاً عدم كشف اسمه، أن “الرد الأميركي الذي تلقاه العراق كان يشير إلى أن هناك مخططاً من جماعات مرتبطة بإيران لتكرار الهجمات على السفارة، وبشكل سيئ للغاية قد يصل إلى مأساة القنصلية الأميركية في بنغازي عام 2012، والتي قتل فيها السفير وعدد من أفراد الطاقم الدبلوماسي الأميركي جراء اعتداء إرهابي.
وأوضح، أن “وزارة الخارجية تنسق مع الجهات الحكومية المعنية من أجل الحفاظ على أمن جميع البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق، كون ذلك يمثل حقاً لهذه البعثات بحسب القوانين والأعراف الدولية، مضيفا أنه “تم فعلا الدفع بقوات مضاعفة إلى المنطقة الخضراء لطمأنة البعثات الأجنبية كافة كذلك اعتبر أن الساعات القادمة كفيلة بمعرفة قرار الإبقاء على عمل السفارة أو إغلاقها ونقل جزء من أنشطتها الى القنصلية الأميركية في أربيل.انتهى/ 25د