رغم افتتاحه من قبل الكاظمي قبل 70 يوما.. إدارة المستشفى التركي بكربلاء: لم نتسلمه!

0
198

 

المعلومة/بغداد..

أوضحت إدارة مستشفى “الإمام الحسن المجتبى” في محافظة كربلاء المقدسة المعروف بالمستشفى التركي أنها لم تتسلم مجمع المستشفى من الشركة المنفذة حتى الآن، وأن ما جرى الإعلان عنه قبل فترة إنما هو إنجاز المشروع بصورة رسمية، وليس استقبال المرضى والمراجعين.

وقال مدير المستشفى الدكتور حسين علي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، رداً على مطالب المواطنين بتبيان أسباب عدم استقبال المرضى رغم افتتاحه المستشفى رسمياً في تموز الماضي، بأن “هناك عدة مراحل لافتتاح المستشفى لم تنجز بعد، تبدأ بالاستشارية ومن ثم الإدارة والخدمات الثابتة كالمختبرات والأشعة والمفراس، ومن بعدها يصار إلى فتح الردهات كلا حسب اختصاصها».

وأضاف علي، أن “تشغيل المستشفى بالطاقة الكلية يحتاج من 6 أشهر الى سنة وفق الانظمة العالمية”، طالب الدكتور حسين علي الشركة المنفذة بتسليمهم الاستشارية ليتمكنوا من تشغيلها لحين إكمال أعمال التسلم، موضحاً أنه يمكن تشغيل الاستشارية قريباً بعد إكمال الملاحظات عليها من قبل الشركة المنفذة”.

وكان مواطنون من عدة أحياء في كربلاء المقدسة، طالبوا الحكومة ببيان اسباب عدم استقبال المستشفى المعروف بـ “التركي” للمواطنين على الرغم من افتتاحه بشكل رسمي من قبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قبل 70 يوما. انتهى/25