المالية: كردستان ردت على نسخة مشوهة من مقابلة علاوي

0
83
Iraq's Minister of Finance Ali Allawi speaks during an interview at his residence in the capital Baghdad, on June 22, 2020. - Iraq's economy could reach irreversible lows within the next year unless urgent reform measures are adopted, its finance minister warned in an exclusive interview with AFP. (Photo by AHMAD AL-RUBAYE / AFP)

المعلومة/بغداد ..

اكدت وزارة المالية، ان البيان الصحفي الصادر عن حكومة اقليم كردستان بشأن مقابلة الوزير علي علاوي مع صحيفة بريطانية كان رداً على نسخة “مشوهة” و”غير دقيقة” واستخلصت استنتاجات خاطئة.

وذكر بيان للوزارة تلقته /المعلومة/، ان “الوزارة أحاطت علما بالبيان الصحفي الصادر عن حكومة إقليم كردستان تعليقا على مقابلة وزير المالية مؤخرا مع صحيفة فايننشال تايمز اللندنية”.

واشار البيان الى انه “من الواضح أن حكومة إقليم كردستان ردت للأسف على نسخة مشوهة وغير دقيقة من المقابلة، واستخلصت استنتاجات خاطئة.

واوضح البيان ان “المقابلة الكاملة متاحة على موقع يوتيوب، مشيرا الى ان حكومة إقليم كردستان ستجد أن التعليقات المنسوبة إلى وزير المالية قد تم الإبلاغ عنها بشكل غير صحيح”.

وكانت حكومة الإقليم نفت في وقت سابق، مزاعم وزير المالية الاتحادي علي علاوي بشأن تهريب النفط، مشددة على أنها تقوم دورياً بنشر الأرقام الخاصة بصادرات النفط عبر مؤسسة دولية وأن على بغداد السير على خطاها في الشفافية.انتهى/25