صحيفة عبرية: امريكا توافق على بيع طائرات اف 35 للامارات شرط ان تكون مرئية للرادار الصهيوني

0
75

المعلومة / ترجمة…

كشف تقرير لصحيفة ارتوز شيفا العبرية ، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ستبيع الامارات طائرات اف 35 ولكن وفق شروط ابرزها ان تكون تلك الطائرات  المتقدمة مرئية للرادار الصهيوني.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أنه وبحسب مصادر قريبة من المفاوضات يخطط الجانبان لتوقيع خطاب اتفاق بشأن البيع في موعد أقصاه الثاني من شهر كانون الثاني المقبل على الرغم من اعتراضات الكيان الصهيوني ، حيث تبحث واشنطن عن طرق لتهدئة مخاوف الصهاينة الذين يخشون من اضعاف التفوق النوعي العسكري للكيان في المنطقة “.

ونقلت التقرير عن مصدر فضل عدم الكشف عن هويته قوله إن ” الولايات المتحدة تدرس طرقًا لجعل المقاتلة الشبح أف -35 مرئية للرادار الصهيوني ، مما يمكن إسرائيل من الحفاظ على تفوقها الاستراتيجي”.

وقال خبراء عسكريون أن ” مقاتلات اف 35 الامريكية التي سيتم بيعها للامارات سيتم بناؤها بمواصفات اقل من تلك الموجودة لدى الطيران الصهيوني ، مثلما تضمن ان جميع طائرات اف 35 التي ستبيعها الولايات المتحدة غير قادرة على التفوق على نفس الطائرات التي يملكها الجيش الامريكي “.

واشار التقرير الى أن ”  من المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الصهيوني بيني غانتس ، الذي وصل مؤخرًا إلى واشنطن ، مع وزير الدفاع مارك إسبر هذا اليوم حيث سيناقش الاثنان صفقة بيع الطائرات الى الامارات  ومخاوف الصهاينة من الصفقة  من بين  العديد من الأمور أخرى”.

ويعكس هذا الاعتراض الصهيوني على بيع الطائرات مقدار حالة القلق وعدم الثقة والتعلق بالتفوق العسكري الامريكي للهيمنة على المنطقة حتى على الرغم من قيام الامارات بتوقيع صفحة التطبيع الخيانية مع الصهاينة.انتهى/ 25 ض