رسائل الكترونية تكشف خطة ادارة ترامب لتضليل الامريكان بشأن كورونا

0
94

المعلومة/ ترجمة…

كشفت رسائل مسربة بالبريد الالكتروني نشرتها صحيفة نيويورك تايمز بالتفصيل كيف سعى المعينون السياسيون في إدارة ترامب إلى إسكات مراكز السيطرة على الأمراض أثناء جائحة فايروس كورونا.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الفايروس وفي ذروة اقترابه من القمة في عدد الاصابات ، كتب الدكتور المعين من قبل ترامب كمستشار علمي جديد في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية بول الكسندر نقدا لاذعا من صفحتين ضد مقابلة اجرتها الدكتورة آن شوتشات ، المخضرمة من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها والتي تشغل منصب نائب الرئيس في المركز لانها ناشدت الامريكيين بارتداء الاقنعة، محذرة من وجود الكثير من الفايروسات والاصابات في البلاد”.

واضاف ان ” الكسندر المعين من قبل ترامب جادل بان دعوى الدكتورة تهدف الى احراج الرئيس وانه فهمه لفايروس كورونا افضل منها” لفرض تعليمات ترامب بشأن تجاهل الوباء وعدم الارتداء الاقنعة للوقاية من المرض”.

وتابع ان ” الدكتور الكسندر ورئيس مركز السيطرة على الوباء الدكتور روبرت كابوتو حاولا اقناع المسؤولين في مركز السيطرة على الأمراض تحدي العلم في ذروة الوباء  من خلال تصريحاتهم العامة ومحاولة إسكات موظفي الوكالة الصحية”.

واوضح التقرير أن “المسؤولين في مركز السيطرة على الامراض الانتقالية اعترفوا بانهم تعرضوا لحملة من الترهيب والترغيب من قبل المسؤولين في ادارة ترامب طوال خمسة اشهر للتقليل من اهمية الوباء وخطورته”.

واشار التقرير الى أن “روبرت كابوتو رئيس المركز قام بحملة لمعاقبة فريق الاتصالات في مركز السيطرة على الأمراض لمنحه مقابلات مع الإذاعة الوطنية العامة ومحاولة مساعدة مراسل سي إن إن في الوصول إليها لاجراء لقاءات بشأن تفشي الفايروس “. انتهى/ 25 ض