مصرف حكومي يصدر تحذيرا لمنتسبي الداخلية والموظفين بشأن السلف

0
79

 

المعلومة/بغداد..

حذرَ مصرف الرافدين، السبت، الموظفين ومنتسبي وزارة الداخلية وتشكيلاتها من مكاتب أهلية وجمعيات وشركات ومكاتب المنافذ الخاصة التي تزعم منحها سلف ٢٥ مليونا لقاء ضمانات بطاقة الماستر كارد.

وقال مدير إعلام مصرف الرافدين وسام محمد في بيان اطلعت عليه /المعلومة/، إن “شكاوى عدة  تصل بشكل يومي للإدارة العامة للمصارف، وشكاوى تصل لمصرف الرافدين عن طريق الهاتف، ووسائل التواصل الاجتماعي للمصرف بشأن جهات تدعي ارتباطها بنا لصرف السلف”.

وأضاف محمد، أنه “منذ انطلاق سلف الموظفين أو المتقاعدين أو أي خدمة أطلقها المصرف، بدأت جمعيات ومكاتب أهلية ومنافذ يزعمون وجود تعاون بينهم وبين المصرف لاستغلالهم ، وهذا الأمر عار عن الصحة في منح المكاتب السلف أو القروض”.

ونوه محمد بأن “المصرف لا يرتبط بأي جهة”، داعيا المواطنين إلى “التعاون والتعامل مع الجهة الرسمية والقانونية للمصرف وفروعه، إذ أن هناك 170 فرعا منتشرا في بغداد والمحافظات، إضافة الى الرابط الالكتروني الذي خصص للموظفين والمتقاعدين للتقديم على السلفة وإجراء جميع التسهيلات الحكومية التي وضعها المصرف لتذليل العقبات وحماية المواطن من الاستغلال من قبل بعض أصحاب النفوس الضعيفة”. انتهى/25