ارتفاع معدل الاصابات اليومي بكورونا في الكيان الصهيوني

0
32

المعلومة/ ترجمة …

اكد خبير صحي في حكومة الكيان الصهيوني ، الثلاثاء، أن عدد الاصابات بفايروس كورونا قد تجاوز 5000 حالة يوميا ، مبينا أن انتشار الفايروس قد اصبح خارج سيطرة السلطات الصحية هناك .

ونقلت صحيفة تايمز اوف اسرائيل العبرية في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن وزارة الصحة الصهيونية قولها إن “معدل الإصابة بفايروس كورونا  اليومي قد ارتفع إلى ما يقرب من 5000 حالة حيث تستعد السلطات للإغلاق بشكل كامل والذي من المقرر أن يبدأ يوم الجمعة، المقبل”.

واضاف أنه ” وبحسب البيانات كان هناك 4973 اختبار ايجابي لفايروس كورونا يوم امس ليرتفع عدد الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء إلى 126 الفا و 273 حالة ، فيما بلغ عدد المرضى النشطين 40 الفا و 689 مريضا منهم 533 في حالة خطيرة و 140 آخرين يعيشون على اجهزة التنفس الصناعي “.

وتابعت الوزارة بالقول إن ” معدل الوفيات جراء الفايروس ارتفع الى خمس وفيات اضافية  حيث بلغت 1141 حالة وفاة ، فيما قال رئيس لجنة الخبراء التي تقدم المشورة الطبية ران باليسر إن ” انتشار الفايروس في الكيان اصبح خارج السيطرة “.

واوضح التقرير أن ” هذه الارقام تأتي في الوقت الذي يشهد فيه الكيان الصهيوني تدفقا على المراكز الطبية في جميع انحاء الاراضي المحتلة ، وهو السبب الرئيسي   وراء الحاجة إلى الإغلاق على مستوى البلاد بشكل كامل “.

وجاء الارتفاع المفاجئ في الحالات في الوقت الذي حذر فيه نائب وزير الصحة يوآف كيش من عواقب مميتة إذا تجاهل الجمهور اللوائح وسُمح للفايروس بالاستمرار في الانتشار خارج نطاق السيطرة ، كما أفاد تقرير أن ما يصل إلى خمسين شخصًا أصيبوا يوم امس نتيجة حضور حفل زفاف في قرية شمالية رغم القيود”. انتهى/25 ض