بلديات بغداد تكشف عن مليوني طلب للحصول على الوحدات السكنية والأراضي

0
43

المعلومة/بغداد..
تعتزم محافظة بغداد توفير البنى التحتية للوحدات السكنية ضمن القانون رقم 70 لسنة 2019، مفصحة عن وجود اكثر من مليوني طلب للحصول على الوحدات السكنية والاراضي .
وقال مدير بلديات المحافظة ياسر القريشي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” واطلعت عليه /المعلومة/، إن “بغداد وفرت الاراضي لبناء المدن السكنية بموجب القرار رقم 70 لسنة 2019 الخاص بتوزيع الاراضي بين جميع الفئات الراغبة بالحصول عليها سواء كانوا موظفين او كسبة او من ذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيرا الى ان “القرار يتضمن توفير البنى التحتية لهذه الوحدات”.
وأضاف القريشي، أن “العاصمة قامت منذ وقت مبكر بتخصيص الاراضي بموجب هذا القرار لبناء مدينتين سكنيتين، وهي علي الوردي في قضاء النهروان بمساحة 36 الف دونم قرب بسماية، والطارق في قضاء ابو غريب بمساحة 11 الف دونم”، مشيرا إلى أن “الاراضي التي فرزت حتى الان توفرت بموجبها 400 الف قطعة ارض كافية لأسكان مليوني نسمة”.
ولفت القريشي الى “وجود اشكالية بتوفير البنى التحتية لهذه الوحدات نظرا لكلفتها العالية، مفصحا عن مقترح رفعته المحافظة الى مجلس الوزراء يتضمن احالة موضوع البنى التحتية الى مستثمر يقوم بتوفيرها مقابل تخصيص واحد بالمئة من مساحة الارض له، او ان تُخصص له اقساط من المبالغ التي يتم اخذها ممن حصلوا على الوحدات السكنية ضمنها”.
واكد ان “العاصمة تواجه اشكالية بتوفير الاراضي نظرا لعدم قيام الجهات المالكة للاراضي بتخصيصها لبلديات بغداد”، منبها الى انه “منذ العام 2003 ولغاية العام 2016، تم توزيع عشرة الاف قطعة أرض لشرائح مختلفة تقدمت بطلبات للحصول على هذه الاراضي، بيد ان لدى المحافظة حاليا مليونين و300 الف طلب من شرائح وفئات مختلفة ترغب بالحصول على اراض ووحدات سكنية”. انتهى/25