ترامب يصدم الامريكيين بالغاء تمويل مكاتب البريد قبل الانتخابات

0
100

المعلومة/ ترجمة…

صدم الرئيس الامريكي دونالد ترامب الكثير من الناس في الولايات المتحدة ، الخميس، برفضه تمويل خدمات البريد لفرز بطاقات الاقتراع التي تم إرسالها بريديا.

ونقلت قناة فوكس بيزينز نيوز في مقابلة ترجمتها وكالة /المعلومة/ عن ترامب قوله ردا على سؤال بشأن التمويل الاضافي للبريد اثناء فترة الانتخابات اكد انه ” يرفض بشكل صريح منح دائرة البريد الامريكية ما تحتاجه من تمويل برغبته في منع التصويت عبر البريد”.

واضاف انهم “يريدون اخذ كل تلك الملايين من الدولارات من أجل جعل مكتب البريد يعمل حتى يتمكن من أخذ كل بطاقات الاقتراع، ولكن إذا لم يحصلوا على هذين العنصرين ، فهذا يعني أنه لا يمكنهم تحقيق  تصويت عام بالبريد وانا ارفض منحهم ذلك”.

وتابع التقرير أن ” هذا التصريح سرعان ما انتقل الى الامريكيين الذين كانوا يشاهدون المقابلة إلى تويتر حيث عبروا عن صدمتهم وغضبهم، حيث قالت احدى التغريدات إن ” لدينا بالفعل جريمة هذا اليوم تستوجب عزل الرئيس الامريكي ، ذلك ان النقص المتعمد في تمويل مكتب البريد حتى لا يتمكن الأشخاص المتضررين من فايروس كورونا ، أو القلقين بشأن الاصابة ، من التصويت هو أمر شرير للغاية”.

وبينت تغريدة اخرى أن ” ترامب يتعمد تسيييس قضية مكاتب البريد الامريكية لسرقة الانتخابات عبر تزوير اصوات الناخبين “.

وكانت ادارة ترامب قد اتركبت يوم الجمعة الماضية جريمة اطلق عليها ” مذبحة الجمعة” حينما اقدم  مدير مكتب البريد العام لويس ديجوي الجمهوري والمساهم في حملة ترامب  بطرد عدد من كبار المديرين التنفيذيين وأعاد ترتيب أكثر من عشرين موظفًا آخر في المناصب الرفيعة و خفض ميزانية الوكالة بشكل كبير لدرجة أنها أبطأت خدمة البريد ، بما في ذلك تسليم بطاقات الاقتراع عبر البريد في الانتخابات التمهيدية للتأثير على عملية التصويت فيما تشير التقارير الى أن تعيين ديجوي جاء لأن سلفه كان منزعجًا من محاولة ترامب تشويه سمعة خدمة البريد الامريكية . انتهى/ 25 ض