الامم المتحدة : 43 بالمائة من المدارس حول العالم تفتقر الى مرافق غسل اليدين

0
69

المعلومة/ ترجمة …

كشف تقرير للامم المتحدة ، الخميس ، أن 43 بالمائة من المدارس في جميع أنحاء دول العالم والتي دخلت جائحة فايروس كورونا تفتقر إلى مرافق غسل اليدين بالماء والصابون معتبرة أن ذلك شرطًا رئيسيًا لإعادة فتح المدارس بأمان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ قوله إن ” 818 مليون طفل قد تضرروا  من الفايروس ، مما يعرضهم لخطر متزايد للإصابة  بكورونا والأمراض المعدية الأخرى”، مضيفا أن ”   355 مليونا  من الاطفال ذهبوا إلى مدارس بها مرافق بها ماء لكن لا صابون ، بينما لم يكن لدى الباقين مرافق أو مياه متاحة لغسل اليدين على الإطلاق”.

وتابع أن ” هناك 60 دولة  من الأكثر عرضة لخطر الأزمات الصحية والإنسانية بسبب فايروس كورونا كان فيها ثلاثة من كل أربعة أطفال يفتقرون إلى المرافق الأساسية لغسل اليدين في المدرسة في بداية الوباء”.

وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف ، هنريتا فور إن ” إغلاق المدارس على مستوى العالم منذ ظهور الفايروس  قد شكل تحديًا غير مسبوق لتعليم الأطفال ورفاههم، وان علينا أن نعطي الاولوية  لتعليم الأطفال. وهذا يعني التأكد من أن المدارس آمنة لإعادة فتحها – بما في ذلك الوصول إلى نظافة اليدين ومياه الشرب النظيفة والصرف الصحي الآمن “.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن “الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة ضروري للوقاية الفعالة من العدوى ومكافحتها في جميع الأماكن ، بما في ذلك المدارس”. انتهى/25 ض