الحبس سنتين للمعتدين على مفرزة الشرطة

0
129

المعلومة/ خاص…

اكد الخبير القانوني علي التميمي، الخميس ، ان المادة ٢٢٩ من قانون العقوبات تعاقب المعتدين على مفرزة الشرطة بالحبس لسنتين.

وقال التميمي في تصريح لـ/ المعلومة/، ان “الاعتداء على مفرزة الشرطة تعتبر من الجرائم مشهودة والتي تجيز لأفراد المفرزة إلقاء القبض على الجاني مباشرة دون امر قضائي”، لافتا الى ان “هذه الجريمة تعرف بالمشهورة والتي وجد مرتكبها في مكان الحادث مع توفر الركنين المادي والمعنوي والنتيجة و تتحقق في الجنايات والجنح والمخالفة وفق المواد ١ و ١٠٢ من قانون الأصول الجزائية حيث يمكن إلقاء القبض على المتهم مباشرة”.

واضاف انه “ينطبق على فعل المتهم الذي اساء لمفرزة الامن المادة ٢٢٩ من قانون العقوبات وهي الاعتداء على الموظف أثناء الواجب وتصل عقوبتها إلى الحبس سنتين”، مبينا ان” العقوبة تشدد وفق المادة ٢٣٠ من قانون العقوبات في حالة الإصابة بالجروح أو الإيذاء”.

ووجه وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الخميس، باعتقال الأشخاص الذين اعتدوا على دورية للنجدة في العاصمة بغداد.

وكانت وزارة الداخلية أصدرت في وقت سابق بيانا اكدت فيه أن هيبة المؤسسة الامنية تأتي من احترام المواطن لها وبالتالي تمكين هذه المؤسسة من حماية امن وسلامة واستقرار المواطنين، مشيرة إلى انها ستتخذ اجراءاتها القانونية كاملة بحق المعتدين والمتجاوزين على القانون. انتهى ٢٥ ت