نائب: طرد السفير التركي وقطع العلاقات مع انقرة هو الرد المناسب على انتهاكاتها

0
106

المعلومة/بغداد..
طالب عضو مجلس النواب منصور البعيجي، الخميس، الحكومة العراقية بالخروج من صمتها وتجاوز الرد المخجل على الانتهاكات والخروقات التركية على الاراضي العراقية المتكررة بدون ان يكون هنالك اي رادع لهذه الانتهاكات المستمرة والتي تكاد تكون شبه يوميا .
وقال البعيجي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “هذه التجاوزات التركية لن تتوقف طالما ان الحكومة العراقية لم تتخذ الرد المناسب ضد تركيا وردعها برد يتناسب مع ماقامت به من فعل وخرق للسيادة البلد بصورة تكاد تكون يوميا في شمال العراق”.
وأضاف أنه “يجب على الحكومة العراقية ان تتحرك بشكل جدي وطرد السفير التركي من البلد وقطع كافة العلاقات التجارية والاقتصادية مع تركيا جراء ماتقوم به من انتهاكات في بلدنا كرد عليها حتى تقوم تركيا بمراجعة ماتقوم به من قصف وانتهاك لاراضينا نهائيا”.
وتابع، أنه “طالما الحكومة العراقية لم تتخذ الرد المناسب ضد تركيا وتكتفي بالبيانات الخجولة وتسليم مذكرات الاحتجاج الى تركيا فانها لن تتوقف نهائيا عن هذه الانتهاكات وستتجاوز اكثر وهذا الامر تتحمله الحكونة العراقية لانها بقيت صامتة مكتوفة الايدي ولم تحرك ساكنا وحنثت باليمين الدستوري بحماية سماء البلد وارضة ومائه”. انتهى/25