قائد القوات الامريكية في الشرق الأوسط: اعداد قواتنا بالعراق وسوريا ستخفض

0
130

المعلومة/ ترجمة …
اعلن القائد الاعلى للقوات الامريكية في الشرق الاوسط الجنرال كينيث ماكنزي إن مستويات القوات الأمريكية في العراق وسوريا ستنخفض على الأرجح في الأشهر المقبلة ، لكنه بين انه لم يتلق الأوامر بعد ببدء سحب القوات.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ عن ماكنزي قوله إن ” 5200 عسكري امريكي في العراق و سيتم تعديل هذا الرقم بعد اجراء مشاورات مع الحكومة العراقية بهذا الخصوص”.
واضاف أنه ” يتوقع أن تحافظ القوات الأمريكية وقوات الناتو الأخرى على “وجود طويل الأمد” في العراق بحسب تعبيره للمساعدة في محاربة داعش ولوقف ما اطلق عليه تسمية (النفوذ الإيراني في البلاد) بحسب قوله ، لكنه رفض الإفصاح عن حجم هذا الوجود ، بينما قال مسؤولون أمريكان آخرين إن “المناقشات مع المسؤولين العراقيين التي تستأنف هذا الشهر قد تؤدي إلى خفض عدد القوات الأمريكية إلى حوالي 3500 عنصر”.
وتابع التقرير أن” هناك حوالي 500 عسكري آخرين في سوريا يتواجدون الى جانب ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية الكردية ، لكن الجنرال ماكنزي قال في مؤتمر أمني نظمه معهد الولايات المتحدة للسلام ” لااعتقد اننا سنبقى في سوريا الى الابد في مرحلة ما ، نريد أن نصبح أصغر حجمًا هناك، لكنني في الحقيقة لااعرف متى سيكون ذلك”.
واشار الجنرال ماكنزي ومسؤولون أمريكيون آخرون الى أن بإمكان الولايات المتحدة تحمل النظر في سحب قواتها من العراق وسوريا لأن القوات المحلية أصبحت قادرة بشكل متزايد على مواجهة داعش بمفردها ، مع بعض المساعدة التقنية والاستخباراتية واللوجستية الأمريكية”.
واوضح التقرير أن “الجنرال ماكنزي اشاد بحكومة رئيس الوزراء العراقي الجديد ، مصطفى الكاظمي ، لجهودها الأولية لمواجهة فصائل المقاومة والحشد الشعبي والتي اتهمها دون دليل باطلاق الصواريخ بشكل دوري على القوات والأفراد الأمريكيين ، مشيرًا إلى أنه يتعين على المسؤولين الأمريكيين التحلي بالصبر مع الحكومة الجديدة، مبينا بالقول “نحاول أن نفعل كل ما في وسعنا لعدم تأجيج البيئة في العراق” بحسب تعبيره . انتهى/ 25 ض