حاخام يهودي: الصهيونية ستتسبب بهولوكوست ثانية لليهود

0
67

المعلومة / ترجمة …

طردت اكبر مجموعة يهودية في هنغاريا الحاخام غابور فينالي من منظمة مازيهزا اليهودية لاتهامه الكيان الصهيوني بسرقة اموال الهولوكوست لبناء الدولة العبرية ، معتبرا أن الكيان الصهيوني بسياساته العنصرية سيتسبب بمحرقة اخرى لليهود .

وذكر موقع جويش جورنال العبري في تقرير ترجمته وكالة /المعلومة/ أن ” الحاخام غابور فينالي قال في بيان له إن ” الكيان اسرائيلي سرق اموال ضحايا الهولوكوست لبناء نفسه وعرض اليهود في دول العالم للخطر “.

واضاف أن ” اسرائيل اخذت كل الفوائد والتعويضات  من المانيا لموت اقاربنا ، وكل الفوضى التي تسببت بها اسرائيل منذ ظهورها عام 1948 وحتى الان هي سبب معظم ، إن لم يكن كل ، الهجمات على اليهود في كل انحاء العالم، و نعاني من العواقب ، فنحن الأهداف السهلة “، مشيرا الى ان مهمة مؤسس الدولة الصهيونية تيودور هرتزل قد فشلت لأنها لم توقف الهولوكوست فحسب ، بل انها  سرعان ما ستؤدي إلى محرقة جديدة”.

وتابع التقرير أن ” مجلس الحاخامات في هنغاريا قد اصدر قرارا بطرد الحاخام غابور فينالي قال فيه إنه ” أكثر ولاءً في كتاباته لأعداء الكيان الصهيوني  منه  للكيان”. بحسب نص القرار .

واشار التقرير الى أن ” ما قام له الحاخام فينالي يعتبر تطورا غير عادي لأوروبا الشرقية والوسطى ، حيث نادرًا ما يتم طرد قادة الجاليات اليهودية ونادرًا ما يعبّرون عن انتقادات علنية لاذعة للكيان الصهيوني “. انتهى/ 25 ض